الجمعة , نوفمبر 27 2020
ما هو المشروب الذي يساعد على تنظيف الرئتين من آثار التدخين؟

ما هو المشروب الذي يساعد على تنظيف الرئتين من آثار التدخين ؟

التدخين هي عادة سيئة، تؤدي إلى الإدمان عليها بالإضافة إلى أنها تضرّ كثيراً بالصحة. إذا كنتم تدخنون بشكلٍ منتظم ويومي، فربما حاولتم يوماً الإقلاع عن هذه العادة دون النجاح في تحقيق ذلك الأمر. ولكن، وخلال السطور القادمة، سوف نعرّفكم على المشروب الذي يساعدكم على إزالة السموم من جسمكم وتنظيف رئتيكم من آثاره الضارة.

مشروب تنظيف الرئتين من آثار التدخين

– إحدى المكونات الرئيسية للمشروب التي تنظف الرئتين من التدخين هي جذر الزنجبيل، والتي تساعد أيضاً على تخفيف الغثيان.

– المكوّن الآخر هو الكركم. فالتدخين قد يفتح المخاطر لأنواع مختلفة من السرطان، من هنا فإن هذا النوع من التوابل يحتوي على الكركمين، والذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للسرطان. وهذه المكوّنات يمكن أن تساعد في إزالة السموم الضارة من الجسم ومن الرئتين مع حماية الأعضاء من مزيد من الضرر.

– المكوّن الثالث مهمٌ جداً وهو البصل. يحتوي البصل على كيرسيتين، الذي يساعد في الوقاية من سرطان الرئة ويمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

مقالات مشابهة :  خمسة أسرار شخصية عليك ألا تبوح بها للآخرين على الاطلاق

كيفية تحضير شاي الكركم والزنجبيل والبصل لتنظيف الرئتين من التدخين؟

لتحضير شاي الزنجبيل، تحتاجون إلى قطعة صغيرة من الزنجبيل، وبعض البصل المفروم (400 غرام)، والكركم (ملعقتين صغيرتين)، والمياه (1 لتر) وبعض العسل.

في البداية، يجب غلي الماء في قدر، وإضافة جذر الزنجبيل والبصل. أضيفوا بعض الزنجبيل المبشور والكركم. يُغلى المزيج ثم يُطهى على نار خفيفة لفترة من الوقت. كلما تركتم الخليط على النار، كلما كانت نكهته أقوى. يمكنكم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم. سوف يساعد في تطهير رئتيكم المليئة بالنيكوتين وبآثار التدخين بشكلٍ طبيعي.

قد يكون الإقلاع عن التدخين أمراً صعباً، لكنه أمر ممكن. قد يبدو الأمر شاقاً وقد يستغرق بعض المحاولات لتحقيق النجاح. ولكن كلما سمحتم للرئتين بأخذ قسط من الراحة، كلما زاد الوقت المتاح لتقويتهما وعلاجهما.

اقرأ أيضا: هل هناك عمر مثالي للزواج.. هذا ما يقوله الخبراء