الجمعة , نوفمبر 27 2020
أرز مع سوس على البطاقة الذكية

أرز مع سوس على البطاقة الذكية

اشتكى مواطنون في محافظة حماة أن الرز على البطاقة الذكية الذي استلموه عن الشهرين الثامن والتاسع من مخصصاتهم التموينية فوجئوا بأنه مسوّس، فما كان منهم سوى ردِّه إلى المعتمدين بأحيائهم.

وأوضحوا أن أولئك المعتمدين رفضوا بالبداية رده لكنهم خضعوا لمشيئتهم بعد الضغط الشعبي، وأعادوه إلى السورية للتجارة التي استبدلته لهم، فيما ينتظر آخرون استلام مخصصاتهم التي لم ترد للمعتمدين حتى اليوم.

مدير فرع السورية للتجارة في حماة رياض زيود، بيّن أن الكمية المسوَّسة لم تتجاوز الـ100 كغ فقط، من أصل 15 طناً وزعت بمدينة سلمية فقط، وهي من طاولة تغليف واحدة.

وأكد أن الرز نقي وخالٍ من أي حشرات، وكل ما يروج له عار عن الصحة، منوهاً بأنه لم ترد أي شكوى أو ملاحظة عليه من باقي مناطق المحافظة ومدنها.

ولفت إلى أن نسبة توزيع السكر عن شهري آب وأيلول بلغت 65 بالمئة حتى اليوم، وأن الكميات المتوافرة من هاتين المادتين تغطي حاجة كل الأسر بالمحافظة، ولن تبقى أسرة واحدة من دون الحصول على مخصصاتها عن الشهرين.

مقالات مشابهة :  مناقشة إحداث مجلس صناعي سوري عُماني مشترك

وأما عن المستلزمات المدرسية والقرطاسية فأكد زيود أنه اليوم افتتح معرضاً في مجمع أبي الفداء الاستهلاكي بمدينة حماة، لتوفير القرطاسية والمستلزمات المدرسية للمواطنين، من التعليم الأساسي إلى الجامعي، وهي ذات نوعية جيدة وأسعار منخفضة جداً عن السوق.

وأشار إلى أنه وعلى سبيل المثال لا الحصر سعر الحقيبة 4900 – 5000 ليرة، على حين تباع ذاتها بالسوق بين 15-20 ألف ليرة! وهذا ما يفسر الإقبال الشديد على مراكز بيع السورية للتجارة.

ولفت زيود إلى أنه يتوافر بصالات الفرع تشكيلة سلعية متنوعة من جميع المواد الغذائية وغير الغذائية، وبأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق بين 15-50 بالمئة.

الوطن

اقرأ ايضا: طبق البيض يرتفع 270 بالمئة خلال 3 أشهر