الأربعاء , نوفمبر 25 2020
السورية للطيران تعيد ثمن التذاكر لمن لم يتمكن من السفر

رحلة إجلاء السوريين العالقين من القاهرة إلى دمشق ستنطلق الخميس

أعلن رئيس البعثة الدبلوماسية السورية لدى مصر السفير بسام درويش في تصريح خاص لـ«الوطن»، اليوم الإثنين، أنه سيتم تسيير رحلة اجلاء السوريين العالقين في مصر يوم الخميس القادم وعلى متنها 250 راكباً، معظمهم مسجل سابقاً ولم يتمكن من العودة في آخر رحلة كانت إلى دمشق.
وأشار درويش إلى أن السفارة تواصلت في وقت سابق مع وزارة الخارجية والمغتربين والجهات المعنية لتحديد هذه الرحلة «رحلة عالقين».
وأضاف: تم تسجيل لوائح لإعادة عدد كبير من المواطنين السوريين يفوق الثلاث رحلات، وما زال تسجيل أسماء الراغبين بالعودة قائماً.
وأوضح درويش، أن الرحلة القادمة تضم جزءاً كبيراً من الموظفين في الدولة، وجزءاً من الطلاب ممن لديهم امتحانات في سورية، وجزءاً من المواطنين العالقين وكبار السن، حيث تمت مراعاة شروط الشرائح بكل تفاصيلها، وحسب حاجة كل مواطن ووضعه الخاص.
وقال: مازال هناك أكثر من 200 اسم مسجل على قوائم الانتظار، ريثما نتمكن من تسيير رحلات إضافية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين عودتهم إلى الوطن الأم سورية.
وأشار درويش إلى أن السفارة نشرت إعلان على موقعها الالكتروني دعت المواطنين إلى التسجيل لمن يرغب بالعودة إلى الوطن، وبأن حجز بطاقات السفر سيتم غداً وبعد غد في مكاتب السورية للطيران.
وبينت السفارة في منشورها أنه وفور وصول العائدين إلى مطار دمشق الدولي سيتم اصطحابهم لإجراء فحص PCR، وعلى ضوء نتيجة الفحص سيتم السماح لهم بالعودة إلى منازلهم، وذلك مقابل تسديد مبلغ 200 دولار إضافية على تذكرة الطائرة لقاء فحص كورونا والإقامة ليلة في فندق إيبلا.
ونوهت إلى أنه بخصوص الأطفال دون سن 12 لا يخضعون لفحص PCR بالتالي يتم تقاضي مبلغ فقط 100 دولار إضافية على تذكرة الطيران لقاء تكلفة الإقامة في فندق إيبلا، أما الأطفال دون سن السنتين فلا يتم تقاضي أي مبلغ إضافي على سعر تذكرة الطيران.
وأعلنت وزارة النقل في وقت سابق اليوم أنها ستسير ثلاث رحلات لإجلاء المواطنين السوريين من مصر والإمارات والكويت داعية المواطنين الراغبين بالعودة إلى التواصل الفوري مع سفارات الجمهورية العربية السورية في هذه الدول وتسجيل طلب رغبتهم بالعودة إلى سورية.

مقالات مشابهة :  بمساحة تزيد عن 120 دونم.. مدينة صناعية جديدة في جبلة

منذر عيد– «الوطن»