السبت , سبتمبر 26 2020
6 أطعمة لمحاربة تساقط الشعر ..تعرف عليها

6 أطعمة لمحاربة تساقط الشعر ..تعرف عليها

يفقد معظم الأشخاص من 50-100 شعرة كل يوم، وتتعدد أسباب تساقط الشعر التي منها تناول بعض الأدوية والتلوث والتوتر والقلق.

وتلعب العوامل الوراثية دورا مهما أو نتيجة الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية وفقر الدم ويمكن أن تتسبب بعض العادات السيئة في تساقطه مثل تسريحات الشعر المختلفة أو صبغ الشعر.

ويساهم هرمون الديهدروتستوستيرون أو الاندروجين، وهو هرمون مشابه لهرمون التستوستيرون، في تساقط الشعر لدى الرجال والنساء.. وهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تحارب تساقط الشعر وهي على النحو التالي:

الشاي الأخضر

تتعدد فوائد الشاي الأخضر من المساهمة في فقدان الوزن وصحة القلب وصحة الدماغ، وثبت أيضًا أن مكونات الشاي الأخضر تحمي بصيلات الشعر وتقلل تساقط الشعر.

زيت جوز الهند

يتم استخدام زيت جوز الهند في الطهي بفضل قدرته على تحمل درجات حرارة الطهي العالية، فضلًا عن ذلك، يتم استخدامه على نطاق واسع في وصفات الجمال والعناية بالبشرة والعناية بالشعر والصحة العامة.

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة والتي ثبت أنها تمنع إنتاج هرمون الديهدروتستوستيرون الذي يسبب تساقط الشعر.

البصل

يضيف البصل نكهة مميزة خلال استخدامه في الأطباق، ويحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ونسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين.

وأثبتت الدراسات أن الكيرسيتين يثبط إنتاج هرمون الديهدروتستوستيرون الذي يسبب تساقط الشعر.

فضلا عن ذلك، تعمل الفواكه والخضروات الأخرى التي تحتوي على الكيرسيتين على وقف تساقط الشعر، ومن ضمنها: الهليون والسبانخ واللفت والتفاح والتوت.

الكركم

يستخدم الكركم على نطاق واسع في الطبخ ويمتلك فوائد صحية متعددة، وثبت أنه يقلل الألم الناجم عن التهاب المفاصل ويحسن مستويات الكوليسترول ويعزز الانتعاش بعد التمرينات.

ومن مكونات الكركم الأكثر فائدة الكركمين، وأظهرت الدراسات أن الكركمين يخفض مستويات الديهدروتستوستيرون.

بذور اليقطين

يحتوي اليقطين على مئات البذور الغنية بالحديد والزنك والماغنيسيوم ومضادات الأكسدة، ويعزز زيت بذور اليقطين نمو الشعر عند الرجال.

الادمامي

تمتلئ الادمامي أو ما تعرف بحبات فول الصويا غير الناضجة بالبروتين والألياف، كما يحتوي على الايسوفلافون، وهي مركبات نباتية مفيدة تخفض مستويات الديهدروتستوستيرون.

اقرأ أيضا: للوقاية من سرطان القولون راقب نفسك وانتبه لهذه الأمور