الإثنين , سبتمبر 28 2020
ما هي أفضل الطرق في تنظيف البطن من السموم؟

ما هي أفضل الطرق في تنظيف البطن من السموم؟

هناك طرق لـ تنظيف البطن من السموم، بحيث يمكنكم تحسين صحة جسمكم و مساعدته على استعادة عافيته، بالإضافة إلى تحسين نظام المناعة والوقاية من العديد من الامراض.

تنظيف البطن من السموم

شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء والحفاظ على رطوبة الجسم طريقة رائعة لتنظيم الهضم وتنظيف البطن من السموم. ذلذلك، ولتحقيق هذا الهدف، من المهم ان تحرصوا على شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً. حاولوا أيضاً تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، يشمل ذلك الفواكه والخضروات مثل البطيخ والطماطم والخس والكرفس.

شرب الماء مع الملح

يمكنكم أيضاً شرب كوبين من الماء مع القليل من الملح في اليوم. ينصح بهذا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.

أظهرت دراسة أجريت من قبل علماء من جامعة هارفارد أن المياه المالحة يمكن أن تنظف البطن وتخلصه من السموم. من هنا، وقبل تناول الطعام في الصباح، اخلطوا ملعقتين صغيرتين من الملح مع الماء الفاتر. ينصح بملح البحر أو ملح الهيمالايا.

اشربوا الماء بسرعة على معدة فارغة، وفي غضون بضع دقائق، من المحتمل أن تشعروا برغبة ملحة في الذهاب إلى الحمام. افعلوا ذلك في الصباح والمساء، وتأكدوا من البقاء في المنزل بالقرب من الحمام لفترة بعد التطهير.

نظام غذائي عالي الألياف

تعتبر الألياف من العناصر الغذائية الأساسية التي غالباً ما يتم تجاهلها في النظام الغذائي. يمكن ايجاد الالياف في الأطعمة النباتية الصحية الكاملة مثل الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات والبذور وغير ذلك. تحتوي النباتات على السليلوز والألياف التي تساعد على تنظيف البطن من السموم. كما أنها تنظم الإمساك والإفراط في نشاط الأمعاء، مع تعزيز البكتيريا المفيدة باعتبارها مادة حيوية.

البروبيوتيك

تعدّ إضافة البروبيوتيك إلى النظام الغذائي طريقة أخرى لتنظيف البطن من السموم. يمكنكم الحصول على المزيد من البروبيوتيك عن طريق تناول مكملات البروبيوتيك. أيضاً ، تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، مثل الزبادي والكيمتشي والمخللات والأطعمة المخمرة الأخرى.

اقرأ ايضا: 10 أطعمة تسبب أمراض القلب