الأربعاء , سبتمبر 23 2020
انخفاض الدولار عالمياً بفعل اتصال تجاري ناجح بين أميركا والصين

انخفاض الدولار عالمياً بفعل اتصال تجاري ناجح بين أميركا والصين

انخفاض الدولار عالمياً مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، نتيجة اتصال ناجح بين كبار المسؤولين التجاريين في الولايات المتحدة الأميركية والصين.

وبحسب “بورصة وول ستريت” فإن العملة الأميركية انخفضت أمام اليورو بنحو 0.2%، ليرتفع اليورو إلى 1.1815 دولار، وتراجع الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنسبة تزيد عن 0.1% مسجلاً 1.3083 دولار.

وسجّل الدولار تراجعاً أمام الفرنك السويسري بأكثر من 0.1% مسجلاً 0.9107 فرنك، بالمقابل زاد أمام العملة اليابانية بنحو 0.4% ليصل إلى 106.36 ين.

وتراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.1% مسجلاً 93.161.

وانخفضت جاذبية العملة الأميركية كملاذ آمن في أوقات التوترات التجارية وعدم اليقين الاقتصادي، بعدما أجريت مكالمة هاتفية بين مفاوضي التجارة في أكبر اقتصادين حول العالم.

وناقش الجانبان الأميركي والصيني، المرحلة الأولى من الصفقة التجارية خلال حوار بناء على حد وصف الصين، وسط مطالبة الإدارة الأميركية نظيرتها الصينية تفعيل التغيرات الهيكلية التي دعا لها الاتفاق.

وفي الوقت نفسه، ينتظر المستثمرون، المشاركون في الأسواق العالمية باهتمام خاص خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول يوم الخميس المقبل.

اقرأ ايضا: مواصفة جديدة لـ القهوة في سورية قريباً