الخميس , ديسمبر 3 2020
الناقد أمين حمادة يكشف زيف كلام زهير رمضان بحق كاريس بشّار

الناقد أمين حمادة يكشف زيف كلام زهير رمضان بحق كاريس بشّار

رد الناقد الفني أمين حمادة على كلام نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان الذي حاول من خلاله الإساءة للنجمة كاريس بشّار عبر قلبه الحقيقة حول انتسابها الى النقابة.

وغرّد حمادة في حسابه على موقع “تويتر”: “#كاريس_بشار حازت على شهادة البكالوريا في 1996. سن الإنتساب وفق النقابة في ذلك الوقت من 18 إلى 60 عاماً، يعني لو ارادت الإنتساب لنقابة لكانت فعلت بعكس ثرثرة #زهير_رمضان الذي قال عنه #بسام_كوسا: حول نقابة الفنانين ومنصبه لمزرعة، وينظر ويفنجر عيونو ويتفتف على العالم”.

وأضاف: “القانون تم تعديله في عام 2017 ليصبح سن الإنتساب من 18 إلى 40 عاماً، يعني كاريس بشار كان عندها 21 سنة لتنتسب للنقابة لو بدها”.

مقالات مشابهة :  صنّاع "شارع شيكاغو" مستاؤون من قناة أبو ظبي بسبب حذفها هذه العبارات

وتابع: “يعني لو كان زهير رمضان نقيب فنانين بمصر كانت سعاد حسني بعظمتها ما الها حق تنتسب لنقابته… قولكم مين الخسران؟”.

وكان رمضان قال أثناء حلوله ضيفاً على برنامج “راجعين يا هوا” الذي يذاع على أثير إذاعة “أرابيسك” أف أم، إنه لم يكن نقيباً للفنانين منذ 24 عاماً وإنه لم يكن بإمكان بشّار أن تنتسب إلى النقابة لأنها لم تكن تحمل شهادة البكالوريا بعد.

وأضاف أنها حصلت على شهادة الثانوية العامة مؤخراً وأنه لم يعد بإمكانها الانضمام حالياً لأن عمر الانتساب بحسب قانون النقابة الجديد يتراوح بين 18 و40 عاماً ليشير إلى أنها تجاوزت سن الأربعين، علماً أن كاريس بشّار تحمل الى جانب شهادة البكالوريا الأدبية في عام 1996، بكالوريا علمية نالتها في سنوات لاحقة، أي ان كلام زهير رمضان يجافي الحقيقة بشكل كامل.

وجاء كلام رمضان في معرض رده على سؤال حول تصريح بشّار في وقت سابق، حين أكّدت انها لمدة 23 عاماً لم تفكر بالانتساب للنقابة وانها سوف تنتسب في حال فاز الفنان فادي صبيح بمنصب نقيب الفنانين في الإنتخابات الأخيرة.

مقالات مشابهة :  تعيش وحيدة منذ عام 2004.. منى واصف تكشف السر وراء عدم زواجها بعد الراحل محمد شاهين (فيديو)

وأثار كلام رمضان غضباً واسعاً عبر شبكات التواصل الإجتماعي، وهجوماً عنيفاً ضده بسبب عدم تقديره قامة فنية كبيرة مثل كاريس بشّار، ومحاولته الحط من موهبة شكلت مكسباً حقيقياً للفن السوري.

كاريس بشار

نقيب فناني سورية زهير رمضان يرد عبر ارابيسك على كاريس بشار لا يحق لها الانتساب لنقابة الفنانين اكد نقيب الفنانين الاستاذ زهير رمضان لاذاعة ارابيسك خلال استضافته ببرنامج راجعين يا هوا من حلب ان الفنانة كاريس بشار خلال السنوات الماضية لم تكن تحمل الشهادة الثانوية وعندما حصلت عليها مؤخرا كانت تجاوزت عمر ال 40 عام مما يمنع انتسابها لنقابة الفنانين حسب القوانين النافذة وكانت كاريس بشار في تصريحات سابقة انها ول 23 عام لم تفكر بالانتساب للنقابة وانها سوف تنتسب في حال كان الفنان فادي صبيح هو نقيب للفنانين#ارابيسك

Posted by ‎Arabesquefm أرابيسك اف ام‎ on Monday, August 24, 2020

اقرأ أيضا: بالفيديو – ماذا قالت أمل عرفة عن الخلاف بينها وبين باسم ياخور؟