السبت , سبتمبر 19 2020
3 أخطاء شائعة يرتكبها مستخدمو واتساب

3 أخطاء شائعة يرتكبها مستخدمو واتساب

تطبيق واتساب يستخدم تطبيق التراسل الأشهر واتساب WhatsApp، أكثر من 2 مليار شخص على مستوى العالم، والذي يعد من أفضل تطبيقات المراسلة شائعة الاستخدام، نظرا لسهولة استخدامه، بالإضافة إلى الكثير من الميزات والإمكانات المميزة نقلا عن موقع صدى البلد.

وعلى الرغم من استخدام الملايين من الأشخاص لتطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك، إلا أن هناك الكثيرين منهم لا يعرفون كيفية ضبط بعض الإعدادات المهمة عند تثبيت التطبيق لأول مرة، والتي تعد من أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها معظم مستخدمي واتساب.

وفيما يلي نستعرض أبرز الأخطاء الشائعة التي يرتكبها مستخدمو واتساب:

1. لا تجعل بيانات حسابك مرئية للجميع:
بعد التحقق من رقم هاتفك على واتساب، تظهر إعدادات الحساب والتي تبدأ بإضافة صورة شخصية واسم المستخدم، وتجعل خدمة التراسل الأشهر هذه الإعدادات تلقائيا مرئية لجميع مستخدمي المنصة سواء كانوا مسجلين ضمن جهات اتصالك على الهاتف أم لا.
اقرأ أيضاً| واتساب يضيف مجموعة ميزات جديدة.. تعرف عليها
وفي نفس الوقت تتيح لك الخدمة المملوكة لشركة فيسبوك، بعض إعدادات الخصوصية لحماية حسابك وملفك الشخصي، وتسمح لك هذه الإعدادات جعل صورة ملفك الشخصى وبيانات حسابك مرئية فقط لجهات اتصالك على واتساب، ويمكنك ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات، الحساب، الخصوصية، ومن قسم من يستطيع رؤية معلوماتي الشخصية، قم باختيار خيار جهات اتصالي لجميع الخيارات المتاحة في هذا القسم ومن بينهم الصورة الشخصية.

2. عدم تفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي للدردشة:
يوفر تطبيق المراسلة الفورية واتساب، ضمن إعدادات الخدمة الأساسية، ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي للدردشة إلى Google Drive أو iCloud، حيث يقوم التطبيق برفع نسخة من المحادثات الخاصة بالمستخدم بصيغة غير مشفرة إلى التخزين السحابي التابع له نظام التشغيل الخاص بالهاتف، والتي تساعد المستخدم على استعادة كل مراسلات واتساب بسهولة في حالة ضياع الهاتف أو حذف التطبيق بالخطأ.
وعندما يقوم المستخدم بتثبيت تطبيق واتساب لأول مرة على الجهاز، لا يقوم بتفعيل خدمة النسخ الاحتياطي للدردشة، ولكن يمكنك ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الدردشات مرر لأسفل ثم انقر على نسخ احتياطي للدردشات ومن الشاشة الجديدة اضغط على زر نسخ احتياطي ثم اضف حساب جوجل أو iCloud لحفظ النسخة عليه وانتظر حتى يبدأ التطبيق بعمل نسخة احتياطية لمراسلاتك.

3. عدم تفعيل ميزة الأمان الإضافية:
يقدم واتساب ميزة أمان إضافية ضمن إعدادات التطبيق لتأمين حساب واتساب، والتي تسمح للمستخدم بإعداد رمز أمان أضافي من خلال المصادقة الثنائية، لمنع أي شخص من سرقة أو اختراق حسابك على واتساب.
ويمكنك حماية حسابك على واتساب من خلال تفعيل ميزة مصادقة من خطوتين، من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الحساب ثم التحقق بخطوتين ثم اتبع التعليمات لإضافة رمز أمان جديد لتأمين حساب واتساب من الاختراق.

اقرأ أيضا: خبير يتحدث عن حيل القراصنة الجديدة على واتساب