الخميس , مارس 28 2024
طرق سريعة.. تبريد السيارة في حر الصيف‬

طرق سريعة.. تبريد السيارة في حر الصيف‬

إليكم مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها تبريد السيارة بشكل سريع من أجل الاستمتاع بالركوب داخل السيارة في درجة حرارة معتدلة مبدئياً قبل أن يتم تبريد السيارة بشكل كامل ومريح.

افتح جميع النوافذ مباشرة

شام تايمز

فور جلوسك بالسيارة افتح جميع النوافذ مباشرة حتى تخرج الحرارة المتجمعة داخل السيارة، وقم بتشغيل مروحة نظام التبريد للمساعدة على خروج الحرارة من النوافذ وذلك لدقيقة أو دقيقتين خاصة إذا كانت مركونة تحت أشعة الشمس.

شام تايمز

تحرك بالسيارة ولا تشغل نظام التكييف

بعد أن تقوم بتشغيل السيارة لا تقم بإغلاق النوافذ بل تحرك بسيارتك لمدة دقيقة إلى دقيقتين بحسب حرارة السيارة لكي يساعد الهواء الداخل على طرد الحرارة العالية ودخول هواء من الخارج ويقلل حرارة الهواء الداخلي.

استخدم زر إدخال الهواء الخارجي

أثناء سيرك بالسيارة وقبل تشغيل نظام التبريد اضغط على زر إدخال الهواء الخارجي إلى داخل المقصورة وهو زر يحتوي على رسمة سيارة بداخلها سهم ملتوٍ، من أجل السماح للهواء الخارجي بالدخول إلى داخل المقصورة من أجل هواء جديد ومنعش وحرارته أقل من حرارة الهواء الداخلي الحار.

قم بتشغيل نظام التبريد

عندما تشعر أن درجة الحرارة داخل السيارة أصبحت مناسبة قم بتشغيل نظام التبريد على درجة برودة عالية ولكن لا تغلق النوافذ أيضاً حتى ينتشر الهواء البارد داخل المقصورة بشكل كامل.

أغلق النوافذ واستمتع بالجو المنعش

بعد سيرك بالسيارة لفترة دقيقة تقريباً أو دقيقتين (بحسب حرارة الجو والسيارة) وبعد أن تتأكد أن الهواء الخارج من نظام التبريد أصبح بارداً كفاية قم بإغلاق جميع النوافذ واستمتع برحلتك.

اقرأ أيضا: احذروا العبث بهذه الإعدادات في هواتفكم!

شام تايمز
شام تايمز