السبت , نوفمبر 28 2020
تأسيس معمل إسمنت في ريف دمشق

تأسيس معمل إسمنت في ريف دمشق

وافقت “هيئة الاستثمار” على تأسيس معمل إسمنت بطاقة إنتاجية تصل إلى 2.1 مليون طن سنوياً، وتم تشميله بموجب مرسوم الاستثمار رقم (8).

وبحسب قرار صادر عن الهيئة اطلع عليه “الاقتصادي“، فإن المشروع الذي سيقام في ريف دمشق، تعود ملكيته للمستثمر محمد حميد الجنيد.

وأشارت الهيئة إلى أن المشروع سيؤمن 510 فرصة عمل وسينفذ خلال 3 سنوات، مع إلزام المستثمر بتقديم برنامج التنفيذ خلال 3 أشهر من تاريخ صدور قرار التشميل.

وفي نهاية 2019، كشف المدير العام لـ”المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء” أيمن نبهان أن إنتاج سورية من الإسمنت سيرتفع من نحو 5 مليون طن سنوياً حالياً إلى حوالي 17 مليون طن خلال عامين، بزيادة تصل إلى 12 مليون طن.

وأشار خلال مؤتمر “ملتقى الأعمال الخاص بقطاع الإسمنت في سورية”، إلى وجود رخص لمعامل إسمنت من قبل القطاع الخاص بطاقة إنتاجية تقارب 40 مليون طن، تم تخصيص مقالع لـ9 منها بعد دفع كل معمل تأمين بقيمة مليون دولار.

وشهدت صناعة الإسمنت تراجعاً خلال السنوات الماضية، حيث تعرض عدد من معامل القطاع العام وخاصة في حلب للتدمير، واقتصر عمل معامل القطاع الخاص على معمل إسمنت “شركة إسمنت البادية” والتي توقفت لفترات عديدة.

مقالات مشابهة :  دعا إلى توزيعه نقداً على المواطنين.. رئيس لجنة الموازنة في «الشعب»: الدعم الوارد في مشروع الموازنة وهمي

اقرأ أيضا: البيض والفروج وقصة ابريق الزيت ؟