الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group G - Latvia v Poland - Daugava Stadium, Riga, Latvia - October 10, 2019 Poland fans inside the stadium before the match REUTERS/Ints Kalnins

بعد أشهر من “المدرجات الفارغة”.. الاتحاد الأوروبي يقرر فتح أبواب كأس السوبر أمام نسبة من الجماهير

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الثلاثاء 25 أغسطس/آب 2020، السماح للجماهير بحضور مباراة كأس السوبر الأوروبية بين بايرن ميونيخ وإشبيلية في العاصمة المجرية بودابست، المقرر إقامتها 24 سبتمبر/أيلول.

وبلغ بايرن ميونخ هذه المباراة، بعد تتويجه بطلاً لدوري الأبطال على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون رد، في حين توج فريق إشبيلية الإسباني بالدوري الأوروبي، بعد انتصاره في المباراة النهائية على إنتر ميلان الإيطالي، بهدفين مقابل هدف وحيد.

تفاصيل القرار: أقيمت كل المباريات في المراحل النهائية لدوري الأبطال والدوري الأوروبي خلف أبواب مغلقة لكن اللجنة التنفيذية لليويفا قررت السماح بحضور نسبة 30% من سعة استاد بوشكاش البالغة 67215 متفرجاً لمباراة كأس السوبر في العاصمة المجرية.

لكن اليويفا قال إن كل المباريات الأخرى التي يشرف عليها الاتحاد الأوروبي مثل دوري الأمم وتصفيات مسابقتي الأندية القارية ستستمر بدون جماهير حتى إشعار آخر.

الاتحاد القاري للعبة، يرغب في استغلال مباراة كأس السوبر لتحديد مدى إمكانية عودة الجماهير للمباريات بصفة عامة.

فيما لم يحدد الاتحاد حتى الآن إذا كان سيسمح للجماهير المجرية فقط بحضور المباراة في بودابست أو سيسمح لجماهير طرفي كأس السوبر بالحضور.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن في السابع عشر من شهر يونيو/حزيران الماضي، عودة المنافسات القارية من جديد، بعد توقف دام لثلاثة أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا في القارة العجوز، أعقب تغييرات في نظام المنافسة، حيث تم إلغاء نظام الذهاب والإياب في دور ثمن النهائي، والاقتصار فقط على مباراة واحدة فاصلة.

جدير ذكره، أن مباراة كأس السوبر، تدشن في العادة الموسم الأوروبي الجديد وتقام بين الفائز بدوري الأبطال وبطل الدوري الأوروبي.

تاريخياً، يشارك فريقا بايرن ميونخ وإشبيلية في عدد الألقاب في هذه المنافسة بلقب وحيد لكل فريق، كما سبق للفريق الإسباني أن خاض 5 مباريات سوبر، خسر في 4 منها، بينما لعب النادي الألماني 4 مباريات سوبر، انهزم في 3 منها.

عربي بوست