الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الشوكولاتة الداكنة منها... اليكم أفضل الاطعمة الصحية في العالم!

الشوكولاتة الداكنة منها… اليكم أفضل الاطعمة الصحية في العالم!

لا شكّ في أن الصحة السليمة تعتمد في الواقع على الاطعمة الصحيةو نظامٍ غذائي صحي ويشمل الكثير من العناصر الغذائية الاساسية كالفيتامينات والمعادن وغيرها.

وبما ان هناك العديد من انواع الاطعمة الصحية، فلا بدّ من ان نطلعكم على أهمها لتتمكنوا من ادراجها في نظامكم الغذائي اليومي.

التفاح

يعتبر التفاح مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة التي يفرزها الجسم. تسبب الجذور الحرة تغيرات غير مرغوب فيها في الجسم وقد تساهم في الأمراض المزمنة وكذلك تسريع عملية الشيخوخة. ومع ذلك، فقد اقترحت بعض الدراسات منها من جامعة هارفارد، أن مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح قد تطيل عمر من يتناولها وتقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

البطاطا الحلوة

توفر البطاطا الحلوة الألياف الغذائية وفيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6 والبوتاسيوم. قارن مركز العلوم في المصلحة العامة القيمة الغذائية للبطاطا مع تلك الموجودة في العديد من الخضروات الأخرى. احتلت البطاطا الحلوة المرتبة الأولى لفيتامين A وفيتامين C والحديد والكالسيوم والبروتين ومحتوى الكربوهيدرات المعقدة.

الأسماك الزيتية

مقالات مشابهة :  نغزات القلب.. أسبابها وطرق علاجها

بعض الأمثلة على الأسماك الزيتية تشمل السلمون والتراوت والماكريل والرنجة والسردين والأنشوجة. تحتوي هذه الأنواع من الأسماك على زيت في أنسجتها وحول أمعائها. تحتوي هذه الاسماك الخالية من الدهون على مستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية. قد توفر هذه الزيوت فوائد للقلب والجهاز العصبي ، وفقًا لمكتب المكملات الغذائية (ODS) . كما ان أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تساعد في حالات الالتهاب مثل التهاب المفاصل، كما أنها غنية بفيتامينات A و D.

الشوكولاتة الداكنة

وفقًا لبحث حديث من قبل Hershey center for applied research ، تحتوي الشوكولاتة على مضادات أكسدة أكثر من معظم عصائر الفاكهة. بالإضافة إلى حماية الجسم من الأمراض والمساعدة في الوقاية من أمراض القلب، تعتبر الشوكولاتة الداكنة من العوامل الطبيعية المعززة للمزاج، ذلك لأنها تعزز من انتاج الدماغ لهرمونات الدوبامين أو المعروفة بهرمونات السعادة.

صحتي-ساندي برمو

اقرأ ايضاً: النظام الغذائي المناسب للتخلص من شكل جسم التفاحة