السبت , نوفمبر 28 2020
أسباب ملل الأزواج من بعضهم البعض.. ونصائح لتجاوز الأمر

أسباب ملل الأزواج من بعضهم البعض.. ونصائح لتجاوز الأمر

يشكو معظم الأزواج هذه الأيام من الروتين في الحياة الزوجية وتكرار نفس الأشياء يومياً؛ حتى ظهر ما يسمى الملل الزوجي، وهناك دراسات علمية أثبتت أن هذا الروتين يصيب الزوجين بالتوتر والضيق النفسي، مما يؤثر على الحياة الزوجية بأكملها.

يقول الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية قد يسبب هذا الملل ابتعاد الزوج عن زوجته وانجذابه إلى امرأة أخرى، أو يتحول الأمر إلى ملل مستمر من الحياة الزوجية والحياة ككل، لهذا يجب على الزوجة الاهتمام بأصغر التفاصيل في حياتها مع زوجها والانتباه للعلامات التي توحي بأن الهوة بينها وبين زوجها بدأت تتسع.

أسباب الملل الزوجي

– كره الزوج لأخلاق أو صفات جسدية لدى الزوجة، حيث يفاجأ بعض الرجال عند النظرة الشرعية بشكل جميل للزوجة، لكن بعد الزواج يظهر المستور، وتظهر أمور لم يكن يتوقعها الزوج؛ لأنه اتخذ قراره من شكل الوجه فقط، فكثير من الفتيات قد يخبئن أموراً معينة ولا يظهرن بعض صفاتهم الأخلاقية أو الخلقية، فتحدث المصيبة والطلاق أو الصبر على الزوجة مع وجود الكراهية والملل؛ لأن بعض الرجال يحن قلبه على الفتاة ولا يريدها أن تطلق.

مقالات مشابهة :  لماذا يعتبر انقاص الوزن أصعب عند قصار القامة؟

– عدم اعتناء الزوجة بزوجها وببيته، واكتشافه أنها مدللة بشكل كبير ولا تريد أن تخدمه، وتكثر الطلبات منه دون تنفيذ، بينما تكثر طلباتها للأمور المادية.
– تكوين أحد الزوجين صورة مثالية عن الطرف الآخر في فترة الخطوبة وبداية الزواج، ثم يفاجأ بالعيوب الطبيعية التي لم يكن يتوقعها.
– افتقاد التواصل لانشغال الزوجة والزوج عن بعضهما في اهتمامات مختلفة واقتصار الحديث بينهما على المشاكل المادية ومشاكل الأطفال والطلبات.
– قلة التفاهم وانعدام لغة الحوار؛ مما يؤدي لمزيد من المشاكل فيتجاهل أحدهما الآخر تجنباً للمشاكل. ضغوط العمل والأعباء المالية والأعمال المنزلية من أكثر أسباب الروتين والملل الزوجي.
– فتور العلاقة الزوجية بين الزوجين؛ لتصبح روتيناً مملاً و”تقضية واجب“.
نصائح للتخلص من الملل الزوجي

الروتين
تغيير الروتين اليومي إحدى أهم النصائح التي عليك اتباعها، فإيجاد روتين جديد يعتمد على التغيير أحد أهم الطرق التي تساعد في علاج مشكلة الملل الزوجي، فعدم وجود وقت لخروج الزوجين سوياً للتنزه من الأمور التي تقتل السعادة بالحياة الزوجية ذلك عليكِ بتوفير أوقات لأنشطة جديدة مع زوجك.

مقالات مشابهة :  5 علامات لاختيار البطيخ الأحمر حلو المذاق

الإجازة
قومي بإعطاء نفسك وزوجك أجازة تستعيدا فيها طاقتكما من جديد، فالبعد لفترة ما يتم الاتفاق عليها في أوقات كثيرة يساعد على حل مشكلة الملل الزوجي.

السفر
من الأمور التي تساعد على تجديد الحياة الزوجية وتنشيط الطاقة الإيجابية بالجسم السفر، فقضاء إجازة مع الزوج حتى ولو لفترة قصيرة يساعد على كسر الروتين اليومي وتجنب الإصابة بالمشكلات الزوجية الناتجة عن الملل الزوجي، إذا عجبتك تلك الفكرة قومي على الفور باستشارة زوجك لقضاء إجازة بإحدى المدن الساحلية لتجديد الحياة الزوجية.

أكلات جديدة
على الرغم من بساطة الأمر إلا أن له تأثيراً رائعاً، فتجربتك لتحضير وجبة جديدة لم تقومي بطهوها من قبل تأثير رائع عليكِ وعلى زوجك، فقط قومي بتحضير طاولة الطعام وتزيينها بورود والشموع لتناول وجبة رومانسية، كما يمكنك استغلال لحظات الطعام لاستبدال الرومانسية مع زوجك.

اقرأ ايضا: أول شخص في العالم تزيد ثروته عن 200 مليار دولار.. من يكون؟