الجمعة , نوفمبر 27 2020
هل كسرت السورية للتجارة أسعار اللوازم المدرسية ؟

هل كسرت السورية للتجارة أسعار اللوازم المدرسية ؟

قبل أن تبدأ محال بيع اللوازم المدرسية «بازارتها» ، قام فرع السورية للتجارة في السويداء بطرح كميات كبيرة من القرطاسية والحقائب المدرسية بأسعار منافسة للسوق المحلية.

وفي جولة على بعض صالات السورية للتجارة بالسويداء لمعرفة أسعار اللوازم المدرسية المطروحة ضمن هذه الصالات، ووجدت أن سعر الدفتر المدرسي / كلاسور/ ٢٠٠ ورقة ٤٥٠ ليرة بينما سعر الدفتر العادي ٢٥٠ليرة ، علماً أن سعر الدفتر الواحد لدى السوق المحلية يتراوح ما بين ٧٠٠ ليرة و١٠٠٠ ليرة.

إضافة لذلك فسعر القلم/أزرق – أحمر – أسود/ لدى صالات السورية للتجارة بالسويداء ١٠٠ ليرة, بينما سعره بالسوق المحلية ٣٥٠ ليرة, أما الحقيبة المدرسية فقد تراوح سعرها لدى صالات السورية للتجارة بالسويداء/ ابتدائي – تعليم أساسي – ثانوي/ من٢٨٠٠ إلى ٨٠٠٠ ليرة، أما أسعارها لدى الأسواق المحلية فكانت فلكية, إذ تراوحت ما بين ٥٠٠٠ إلى ٢٢ ألف ليرة.

وأيضاً سعر اللباس المدرسي للابتدائي( صدرية ) لدى مجمع المزرعة التابع للسورية للتجارة يتراوح مابين ١٤٠٠ إلى ٤٠٠٠ ليرة، بينما سعرها لدى المحال التجارية يفوق ٦٠٠٠ ليرة. أما لباس التعليم الأساسي لدى صالات السورية للتجارة فيبلغ سعره ٣٠٠٠ ليرة، بينما يفوق سعره لدى المحال التجارية ٦٠٠٠ ليرة.

مقالات مشابهة :  السفير السوري في موسكو: هدف زيارة الوفد الروسي رفع مستوى التعاون الإقتصادي بين روسيا وسورية

وأشار عدد من المواطنين الذين التقتهم «تشرين» في هذه الصالات إلى أن أسعار السورية للتجارة مناسبة لكل المواطنين، وتختلف عن السوق وهذه الخطوة جيدة، وخاصة لرب الأسرة الذي لديه أكثر من طالب، علماً أن هذه الصالات تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين.

من جهته قال مدير فرع السورية للتجارة بالسويداء – عاصف حيدر: قام الفرع, بهدف تخفيف الأعباء عن الأهل, بافتتاح معرض للقرطاسية لدى مجمع المزرعة، حيث تم توفير كل المستلزمات المدرسية وبأسعار مناسبة ومنافسة للسوق المحلية، مضيفاً أن المعرض يشهد إقبالاً نتيجة أسعاره المقبولة مقارنة بالسوق.

اقرأ أيضا: رئيس قطاع النسيج: المصانع متوقفة وتعمل يومين فقط أسبوعياً