الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
توجه لتعيين ضباط روس خدموا في سوريا في هذه المناصب

توجه لتعيين ضباط روس خدموا في سوريا في هذه المناصب

أفادت مصادر اعلامية روسية عن توجه لتعيين ضباط روس خدموا في سوريا في مناصب بالمؤسسات التعليمية العسكرية العليا ومراكز التجنيد.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية صياغة مشروع مرسوم رئاسي يسمح بتعيين جنرالات روس شاركوا في العمليات العسكرية في سوريا في مناصب بالمؤسسات التعليمية العسكرية العليا ومراكز التجنيد.

وتقول الوزارة في مذكرة توضيحية لمشروع هذا المرسوم تم نشرها على بوابة الوثائق القانونية: “إن هذه الحاجة مرتبطة بحقيقة أنه في الفترة ما بين أعوام 2014 – 2019 اكتسب العديد من كبار الضباط (الجنرالات) في القوات المسلحة الروسية خبرة قتالية وفيرة في ظروف العمليات العسكرية في الجمهورية العربية السورية”.

وأضافت “فضلاً عن خبرة في قيادة القوات في أراضي ميادين تدريب مجهولة باستخدام أحدث أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية. ولذلك، سيكون نقل هذه الخبرة إلى طلبة الأكاديميات العسكرية والأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بمثابة ضمان لرفع مستواهم المهني”.

ويقترح بموجب هذا المرسوم أيضا أن يتم تعيين الجنرالات للعمل في المؤسسات التعليمية العسكرية العليا ومراكز التجنيد، وذلك في مناصب ذات مستوى أقل شأنا من مناصبهم السابقة بسبب عدم إمكانية توفير مناصب مماثلة في المؤسسات التعليمية ومراكز التجنيد ولكن مع الحفاظ على رواتبهم السابقة.

مقالات مشابهة :  بعقوبات تصل لحجز المركبة والإحالة إلى القضاء.. «دمشق» تقر التعرفة الجديدة لأجور التكاسي

إقرأ أيضاً: تفاصيل تكشف لأول مرة… سر صراخ ترامب بسبب مكالمة من بوتين

سبوتنيك