الأربعاء , أبريل 24 2024
فارس الشهابي: هدفنا يجب أن يكون الإنتاج التنموي الذكي في اقتصاد آمن

فارس الشهابي : هدفنا يجب أن يكون الإنتاج التنموي الذكي في اقتصاد آمن

قال رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي : ما نحن بأمس الحاجة إليه حالياً هو رؤية تنموية واضحة المعالم تنشر ثقافة تقديس العمل الإنتاجي والقيمة المضافة وتخلق صناعة تنافسية تصديرية وتحميها وتوجهها نحو التنمية الاجتماعية المستدامة في المناطق الفقيرة والمحتاجة ونحو بناء الأمن المعيشي للجميع بكل اختصار.

وأوضح الشهابي على حسابه الشخصي أنه يجب أن يضبط أي تحرر تجاري بدرجة وسرعة هذه التنمية الصناعية فالحماية المطلقة ضارة والانفتاح السريع ضار.

مشيراً إلى أن الهدف هو أن تنافس صناعتنا في الأسواق المفتوحة و لكن بخطى مدروسة جيداً… ولا وجود لعام وخاص بل لوطني وغير وطني… ولا بد من إعادة هيكلة القطاع العام وتوسعته ليشكل ضماناً ضد كل احتكار أو هروب لأي استثمار آخر مؤكداً أن خلق فرص العمل والحفاظ عليها أولوية، وبناء المعرفة التراكمية أولوية، وحماية المنشآت أولوية.

مبيناً أنه عندما ندرك أن هدفنا يجب أن يكون الإنتاج التنموي الذكي في اقتصاد آمن يعمل بضوابط اجتماعية صادقة وبمنظومة مصرفية ونقدية مرنة وآمنة وعلاقات تجارية متوازنة مع أسواق متنوعة عندها نكون على الطريق السليم لنتعافى وننهض بقوة مشيراً إلى أنه عندما نقدّر من ينتج و نحميه ونساعده نكون بخير وكل النظريات والتنظير وغير ذلك لن تنفعنا وستزيد من مشكلاتنا.

اقرأ أيضا: خبير يدعو وزير المالية الجديد لوقف الاستدانة من المركزي في تمويل عجز الموازنة