الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

مدير «السورية للتجارة»: تخفيض سعر كيلو الفروج إلى 2500 ليرة

صرّح مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم لـ«الوطن» بأنه تم تخفيض سعر كيلو  الفروج المذبوح والمنظف من 3 آلاف ليرة إلى 2500 ليرة، وذلك في إطار عملية التدخل الإيجابي في الأسواق.
وبيّن أن ما يتم طرحه في صالات المؤسسة من مادة الفروج يبلغ حوالي 10 أطنان يومياً، منها 5 أطنان في مدينة دمشق وحدها، وهو رقم وسطي يزيد أو ينقص حسب الطلب من المواطنين.
وأوضح نجم أن المؤسسة تشتري الفروج من المداجن في أوقات انخفاض الأسعار، وتقوم بالذبح في مسالخ المؤسسة وتخزينها في وحدات التخزين والتبريد لطرحها في الصالات وتلبية حاجة المواطنين، بأسعار أقل من السوق، بحيث تطرح المادة بهامش ربح ضئيل.
ولفت إلى أن دورة حياة الفروج في المداجن هي 40 يوماً، لذلك تراعي المؤسسة هذه الفترة لتحديد مواعيد الشراء والتخزين، ولذلك يتوافر لديها كميات كافية من الفروج لتقوم بالتدخل الإيجابي في الأسواق.
ونوّه بأن هذه المرة الثانية التي تقوم بها المؤسسة بعملية التدخل الإيجابي بتخفيض سعر الفروج، مشيراً إلى أن مادة الفروج التي تباع في صالات السورية من تربية مداجن القطر وغير مستوردة على الإطلاق ويتم ذبحها في مسالخ المؤسسة وبأيدي العاملين فيها.
وأكد أن المؤسسة تعمل للاستمرار بعملية التدخل الإيجابي في الأسواق، وتوفير احتياجات المواطن من السلع والمواد الغذائية بنوعية جيدة وبأسعار مخفضة، وأن مادة الفروج متوافرة حالياً في جميع صالات ومنافذ بيع المؤسسة في المحافظات وتتوافر فيها شروط الصحة والسلامة الغذائية.
علي محمود سليمان- «الوطن»