السبت , نوفمبر 28 2020
5 ميزات في الآيباد لا يعرفها العديد من المستخدمين

5 ميزات في الآيباد لا يعرفها العديد من المستخدمين

يعد الآيباد من الأجهزة المذهلة الخاصة بشركة أبل والتي قامت بتحديثه بنظام تشغيل رائع والعديد من الميزات المهمة والمفيدة والتي سوف نستعرض منها 5 مميزات بسيطة لكن لا يعرفها العديد من المستخدمين

قد يكون جهاز الآيفون أحد أشهر أجهزة أبل التي يعتمد عليها عدد كبير من المستخدمين، إلا أن الآيباد أحد الأجهزة الرائعة والتي يغفل عنها الكثير ويمكن وصف جهاز الآيباد بأنه أداة إنتاجية في النهار ومركز ترفيه في الليل لأنه متعدد الاستخدامات ومليء بالميزات المذهلة، ونحن هنا في هذا المقال سوف نخبركم خلال السطور التالية بخمس ميزات في جهاز الآيباد لا يعرفها العديد من مستخدمي شركة أبل.

إلتقاط صورة لصفحة كاملة بصيغة PDF

تستطيع إلتقاط صورة لصفحة الويب بالكامل مع حفظها كملف PDF، وبعد ذلك يمكنك الوصول للملف بكل سهولة من خلال تطبيق الملفات، ولتنفيذ هذه الميزة، قم بأخذ لقطة للشاشة وانقر على الصورة المصغرة الموجودة بالأسفل ناحية اليسار ومن هناك ابحث عن خياري الشاشة والصفحة الكاملة في حال أردت حفظ محتويات الشاشة فقط أو حفظ الشاشة كاملة.

مقالات مشابهة :  عطل في يوتيوب والشركة تعمل على إصلاح المشكلة

تعدد المهام

أنا أحد مستخدمي شركة أبل وأفضل مشاهدة يوتيوب على الآيباد أثناء ممارسة الرياضة في المنزل ولكن في الوقت نفسه أحتاج لجهاز توقيت عند ممارسة التمارين الرياضية ولهذا اقوم بالتبديل بين التطبيقات لكن هذا الأمر يعمل على إيقاف الفيديوهات على يوتيوب مؤقتا.

ولكن مع ميزة سلايد أوفر على جهاز الآيباد، سوف تتمكن من إبقاء تطبيقين مفتوحين في نفس الوقت وهذا يساعدني على تشغيل تطبيق الساعة من أجل عمل المؤقت أثناء ممارسة التمارين الرياضية إلى جانب مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب دون أي مشكلة.

يمكنك استخدام dock من أجل تشغيل تطبيقين في آن واحد حيث يسمح لك dock بإنشاء سلايد أوفر أو سبيلت فيو حتى تتمكن من مشاهدة فيديوهاتك المفضلة أثناء الرد على رسائل البريد الإلكتروني.

التحكم عبر لوحة التتبع

قبل نظام التشغيل iOS 13.4، كان بإمكانك استخدام الماوس أو لوحة التتبع من أجل التحكم بجهاز الآيباد، لكن تلك الميزة كانت محدودة للغاية، الآن يدعم الآيباد مجموعة متنوعة من الإيماءات الي تستخدمها عادة عبر الماوس أو لوحة التتبع وللتحكم بالجهاز عبر لوحة التتبع أو حتى الماوس قم بتوصيل أحدهما بجهاز الآيباد عبر البلوتوث وافتح تطبيق الإعدادت لتمكين دعم تلك الأجهزة.

مقالات مشابهة :  هواوي تعلن رسميًا عن هاتفها الأحدث ‏nova 8 SE

الآن، سوف تكون قادر على استخدام لوحة التتبع أو الماوس بالآيباد ويمكنك النقر بزر الماوس الأيمر مع الإستمرار والنقر والسحب دون أي مشكلة وسوف يستجيب الآيباد لكل ما تفعله عبر الماوس.

الوصول لأعلى صفحة الويب

قد تكون تلك الميزة بسيطة ولكنها مفيدة للغاية،عندما تقوم بالتمرير لأسفل مع أي صفحة ويب طويلة وترغب في القفز لأعلى مرة واحدة بدلا من التمرير لفترة حتى تصل لبداية الصفحة، ما عليك سوى النقر فوق الجزء العلوي من شريط العنوان وسوف يتم نقلك على الفور لأعلى الصفحة بكل سهولة.

التراجع عن الأخطاء

عندما تريد التراجع عن خطأ ما أثناء الكتابة، يمكنك استخدام بعض الإيماءات البسيطة مثل الثلاثة أصابع للتراجع عن أخطائك وإعادة تصحيحها بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو النقر السريع بأصابعك الثلاثة على الشاشة ثم تحديد أمر تراجع أو Undo ، كما تستطيع استخدام أصابعك الثلاثة والتمرير لليسار ثم لليمين من أجل تفعيل وظيفة Redo أو إعادة.

عرب هاردوير

اقرأ أيضا: كيف تجري مكالماتك الهاتفية مباشرة من الكومبيوتر الخاص بك؟