السبت , أكتوبر 31 2020
خطف

خطف شاب دمشقي عبر استدراجه من حساب فيسبوك وهمي إلى السويداء

ماتزال محافظة السويداء تشهد عمليات خطف، والحادثة الأخيرة طالت شاباً من مدينة دمشق فقد الاتصال به بعد استدراجه من قبل مجهولين إلى السويداء.
ونقلت مصادر اعلامية محلية من المحافظة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر مقرب من الشاب (محمد / و ) المنحدر من العاصمة دمشق أن محمد البالغ من العمر 28 عاماً اُستدرج بتاريخ 28/8/2020 إلى محافظة السويداء, عن طريق حساب وهمي على فيسبوك، وفقد الاتصال معه بعد ذلك.
وأضاف المصدر أن مالك حساب فيسبوك أغرى الشاب بجاهز آيفون مستعمل بسعر زهيد، ما دفعه للتوجه إلى السويداء، مشيراً إلى أن اتصالاً ورد لعائلة الشاب من جواله الخاص يطالبهم بفدية مالية كبيرة مقابل إطلاق سراحه، وقد تقدمت عائلة الشاب ببلاغ للجهات الأمنية في الحادثة، وناشدت القوى الفاعلة في جبل العرب للعمل على إطلاق سراحه.
يشار إلى أن الأهالي عثروا في 19 من شهر آب الماضي على جثة امرأة في نهاية العقد الرابع تعود للسيدة ريم حرب التي تم خطفها قبل يومين من منزلها في حي المهندسين بمدينة السويداء, على يد عصابة مؤلفة من ابن شقيقتها شاهين حرب الذي ألقي القبض عليه والمدعو وليم ناصيف الذي سلم نفسه للجهات الأمنية والشاب مرهف حرب الذي انتحر لاحقا خشية إلقاء القبض عليه، بهدف سرقة مصاغ ذهبي للمغدورة.
وكالات