السبت , أكتوبر 31 2020
“الإدارة الذاتية” تقطع الكهرباء عن مناطق واسعة في الحسكة وتطرد عمال المياه من محطة الحمة

“الإدارة الذاتية” تقطع الكهرباء عن مناطق واسعة في الحسكة وتطرد عمال المياه من محطة الحمة

تسببت الورش التابعة لما يسمى “الإدارة الذاتية” بانقطاع الكهرباء عن أجزاء كبيرة من مدينة الحسكة وريفها، بعد انهيار 3 أبراج لنقل الكهرباء، في حين طردت قوات ” قسد ” العاملين في محطة ضخ مياه الحمة .

وأكد مصدر في شركة كهرباء محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر ” انقطاع الكهرباء عن أجزاء كبيرة من مدينة الحسكة وريفها نتيجة تسبب ما يسمى ” هيئة الطاقة ” التابعة لما يسمى ” الإدارة الذاتية ” بانهيار /٣/ أبراج على خط ال٦٦ ك.ف المغذي لمحطات التحويل (المبسطة ،السد الشرقي ،السد الغربي ، السد الجنوبي ، تل تمر) في قرية الفرحية “.

وبين المصدر بأنه “تم تأمين تغذية كهربائية كحل إسعافي للخطوط الخدمية (مياه، مشافي، مطاحن، مخابز، اتصالات) بمدينة الحسكة بعد انقطاع التغذية بين محطتي الغزل و المبسطة” .

وفي جانب المياه منعت قوات ” قسد”عمال محطة مياه الحمة شمال غرب مدينة الحسكة من الدخول إلى المحطة لليوم الرابع على التوالي.

وذكر مصدر في مؤسسة المياه لتلفزيون الخبر أن” قسد طردت عمال المحطة بحجة وجود استنفار أمني للميليشيا بالمنطقة وحجج أخرى هدفها إبعاد العمال عن المحطة والتحكم بها بشكل كامل الأمر الذي سيؤثر بشكل مباشر على ضخ المياه إلى أحياء مدينة الحسكة ومحيطها ويعيد مأساة انقطاع مياه الشرب عنها” .

وأشار المصدر إلى أن ” “قسد” تتقصد الاستيلاء على الأبنية والمقرات الخدمية التي تمس خدماتها حياة المواطن اليومية “لافتا إلى أن “وجودهم ضمن المحطة سينعكس سلبا على واقع المحطة من الناحية الفنية والتلاعب والتحكم بكميات المياه التي يتم ضخها” .

وفي نفس السياق تلقى تلفزيون الخبر شكاوي و اتصالات من مجموعة من سكان حي غويران و حي المشيرفة بمدينة الحسكة مفادها بان المياه التي ضخت إلى منازلهم كانت ذات رائحة غير جيدة مع لون اصفر ، ما تسبب بتسجيل عدد من حالات الإسهال لدى كبار السن و الأطفال .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً: أرز مسوّس عبر البطاقة الذكية في دمشق