الإثنين , سبتمبر 28 2020
يمكنك تنظيف الكبد بشكل طبيعي بهذه الأطعمة الخمسة

يمكنك تنظيف الكبد بشكل طبيعي بهذه الأطعمة الخمسة

الكبد هو أكبر عضو في الجسم وهو مسؤول عن أكثر من 500 وظيفة. تتمثل إحدى المسؤوليات الرئيسية لهذا العضو في المساعدة في إزالة السموم من الدم والتخلص من السموم الضارة، مثل الملوثات والأدوية الموصوفة والفيروسات. ويمكنك تنظيف الكبد بشكل طبيعي تابعنا في هذا المقال..

لإزالة هذه العناصر الضارة من الجسم، يحتاج إلى مساعدة من المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. من خلال دمج عدد قليل من الأطعمة في النظام الغذائي، يمكنك تنظيف الكبد بشكل طبيعي وتجديد الخلايا وتزويده بالعناصر الغذائية المطلوبة في نفس الوقت.

الشاي الأخضر

وفقًا لدراسة أجريت في المعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن شرب 5-10 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يمكن أن يحسن صحة الكبد. يعود الفضل في ذلك إلى مادة الكاتشين، وهي مركب كيميائي موجود في الشاي الأخضر. مليء بمضادات الأكسدة، التى بدوره يساعد في تنظيف الكبد.

الخضروات الصليبية

الخضروات مثل البروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل والملفوف واللفت غنية بالجلوتاثيون (مضادات الأكسدة) التي تم ربطها بتحفيز إنزيمات تنظيف الكبد.

التفاح

فقد ثبت الدراسات، أن تناول تفاحة في اليوم تفاحة في اليوم تجنبك زيارة الطبيب المختص بطب الكبد!، حيث يحتوى التفاح علي مركب بالبكتين، الذى يساعد في تنظيف السموم من الجهاز الهضمي للجسم، مما يقلل من حمل السموم في الكبد، مما يمنحه الوقت لتنظيف باقي الجسم.

الكركم

الكركم من أقوى الأعشاب الطبية كونه يحتوى علي فوائد عديدة، وأهم مكوناته هو الكركمين العنصر النشط الرئيسي في الكركم وهو مسؤول عن الغالبية العظمى من الفوائد الصحية للعشب.

يحتوي الكركمين على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات. تشير الدراسات أيضًا إلى أن الكركمين يمكن أن يحسن صحة الكبد من خلال المساعدة في التخلص من السموم في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد.

الثوم

يساعد الثوم المحمل بالكبريت والسيلينيوم على زيادة مستوى إنزيمات الكبد. هذا يوفر للكبد طبقة من الحماية ضد الإجهاد التأكسدي ويساعد في التخلص من السموم من الجسم.

اقرأ أيضا: مكملات الثوم تحميك من هذه الامراض