السبت , سبتمبر 19 2020
رومانيا تضبط أكبر شحنة " كبتاغون " في تاريخها قادمة من اللاذقية

رومانيا تضبط أكبر شحنة ” كبتاغون ” في تاريخها قادمة من اللاذقية

ضبطت الشرطة الرومانية ما وصفتها بـ”أكبر شحنة مخدرات في تاريخها” تحتوي على الـ كبتاغون ، قادمة من ميناء “اللاذقية” على الساحل السوري.

وقالت وزارة الداخلية الرومانية في بيان اليوم، الأربعاء 2 من أيلول، إن الشحنة التي وصلت إلى رومانيا من ميناء “اللاذقية” تضمّنت 1480 كيلوغرامًا من الحشيش، و751 كيلوغرامًا من حبوب “الكبتاغون” المخدرة (أكثر من أربعة ملايين قرص مخدر)، بقيمة تقدّر بنحو 60 مليون يورو.

وأوضحت الوزارة أن سفينة تحمل حاويتين وصلت، الأحد الماضي، إلى ميناء مدينة كونستانتا شرقي رومانيا، قادمة من ميناء “اللاذقية” السوري، وعلى متنها 40 طنًا من المواد غير الغذائية، وقد تم إخفاء المخدرات داخل عبوات المنتجات التي تحتوي على صابون عضوي عالي الكثافة، بغرض تجنب كشفها.

ووصفت الشرطة عملية ضبط شحنة المخدرات القامة من سوريا بأنها “أكبر عملية ضبط لحبوب الكبتاغون والحشيش في هياكل مكافحة تهريب المخدرات في تاريخ الشرطة الرومانية”، مشيرة إلى أنها لا تزال تحقق مع مواطنين وأجانب للوصول إلى كل من له صلة بالشحنة.

وأظهرت الصور المنشورة على موقع وزارة الداخلية الرومانية، أن المخدرات تم إخفاؤها داخل عبوات صابون “غار”، يحمل اسم محمد بشير جبيلي.

رومانيا تضبط أكبر شحنة " كبتاغون " في تاريخها قادمة من اللاذقية

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اكتشاف شحنة مخدرات مخبأة بهذه الطريقة تم تجهيزها في سوريا من أجل تصديرها إلى أوروبا، بعد ضبط السلطات الإيطالية في حزيران/يونيو الماضي شحنة أخرى من 14 طناً من الكبتاغون كانت مخبأة في حاويات من الورق المقوى، واعتُبرت الشحنة الأكبر من المخدرات التي يتم ضبطها على الاطلاق ويتجاوز ثمنها مليار دولار.

وكالات

إقرأ أيضا :جراء الصدمة.. وفاة والدة الطفل الذي قضى بحريق في جرمانا