السبت , نوفمبر 28 2020
البدء بتنظيف مجرى نهر بردى بدءاً من الهامة

البدء بتنظيف مجرى نهر بردى بدءاً من الهامة

بدأت ورشات محافظة دمشق أعمال تنظيف مجرى نهر بردى في منطقة الهامة بريف دمشق ضمن البرنامج الهادف للحفاظ على مجرى النهر والحد من تلوثه وإظهاره بأفضل صورة.

وقامت ورشة الأنهر التابعة لمديرية الصيانة بالمحافظة بتنظيف مجرى النهر وإزالة جميع الأوساخ المتراكمة من بداية منطقة الهامة وصولا إلى حديقة المنشية في دمر البلد كمرحلة أولى من خلال آليات ثقيلة وخفيفة حسب رئيس الورشة المهندس غياث الخش أنه سيتم خلال المرحلة الثانية تنظيف مجرى النهر من المنطقة المقابلة لحديقة المنشية إلى المنطقة المقابلة لجسر الوزان بدمر.

وأوضح الخش أن الورشات تقوم بأعمال تنظيف مجرى النهر وفروعه المارة بالمدينة وفق البرنامج الموضوع حيث هناك ورشات ثابتة تقوم بإزالة الأوساخ بشكل يومي في مناطق مهمة مثل الربوة ومقابل وزارة السياحة ومناطق المرجة وباب توما وركن الدين وغيرها.

وأكد الخش أن تنظيف مجرى نهر بردى وتخليصه من ملوثاته بحاجة إلى تضافر جهود الجميع والتنسيق بين الجهات العامة والخاصة وفرض عقوبات رادعة بحق كل من يرمي فيه الأوساخ والنفايات ولا سيما بعض المنشآت السياحية والمطاعم والمقاهي الموجودة على ضفاف النهر داعيا إلى نشر ثقافة الوعي البيئي وتوعية الناس بأهمية المحافظة عليه ومنع التعديات.

مقالات مشابهة :  رد قوي من إيران على أنباء عن نية ترامب ضرب أحد مواقعها النووية

سانا

اقرأ ايضا: حريق في مستودع بمنطقة الحريقة في دمشق