الأحد , سبتمبر 20 2020
مزيج الثوم مع العسل و زيت الزيتون رائع لصحتك .. اكتشف فوائده الصحية المذهلة

مزيج الثوم مع العسل و زيت الزيتون رائع لصحتك .. اكتشف فوائده الصحية المذهلة

الثوم والعسل وزيت الزيتون، لكل من هذه المكونات فوائدها، ولكن ماذا سيحدث إن قمت بجمعها معاً؟ تعرفوا معنا على فوائد الثوم مع العسل وزيت الزيتون من خلال المقال الآتي.

فوائد الثوم مع العسل وزيت الزيتون

تعزيز المناعة: أظهرت الدراسات التي تمت في أنابيب الاختبار أن الثوم يقتل الخلايا السرطانية، كما أظهرت الدراسات التي تتضمن النساء بعض النتائج نفسها؛ وفقاً لدراسة صحة المرأة في ولاية أيوا، والتي شملت 41000 امرأة في منتصف العمر، فإن أولئك الذين يتناولون بشكل روتيني الثوم والفواكه والخضروات أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 35 ٪، وقد جاءت الفوائد من الثوم النيئ والمطبوخ، وليس المكملات الغذائية.
العمل كمضاد للالتهابات: زيت الزيتون والعسل وزيت الثوم يعملون كمضادات للالتهابات، لذلك إذا كنت تعاني من التهاب في المفاصل أو العضلات، قم باستخدام هذه المكونات الطبيعية في الحد من الآلام.
تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: تعمل هذه المكونات أيضاً على تقليل الكوليسترول السئ بالجسم والوقاية من أمراض القلب المختلفة.
الحفاظ على صحة البشرة والشعر: يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الثوم والعسل وزيت الزيتون وخصائصهم المضادة للبكتيريا أن تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.
خصائص مضادة للبكتيريا: هذه الخصائص يمكن أن تقتل البكتيريا التي تؤدي إلى التسمم الغذائي، بما في ذلك السالمونيلا والإي كولاي.

فوائد الثوم مع العسل وزيت الزيتون قد تشمل خسارة الوزن، وذلك بسبب:

الثوم قليل السعرات الحرارية، كما أنه يساعد على الحرق مما يجعله ملائم للغاية لإضافته في حميتك الغذائية.
وزيت الزيتون أيضاً مناسب للغاية للحميات الغذائية، حيث أنه لا يبدو أن استهلاك زيت الزيتون يزيد من احتمالية زيادة الوزن، تناوله بكميات معتدلة قد يساعد حتى فقدان الوزن.

ولكن العسل، على الرغم من أنه بديل صحي ولذيذ للسكر، إلا أنه غني بالسعرات الحرارية لذا ننصحكم بتناوله بكميات معتدلة والتأكد من شراء العسل الأصلي من مصادر موثوقة.

اقرأ أيضا: فوائد شرب زيت الزيتون على الريق .. مفيد لصحة القلب والتخسيس