الخميس , نوفمبر 26 2020
مدير الهجرة والجوازات : كل مواطن لا يملك 100 دولار لتصريفها لن يدخل سوريا

مدير الهجرة والجوازات : كل مواطن لا يملك 100 دولار لتصريفها لن يدخل سوريا

أعلن مدير الهجرة والجوازات في سوريا, اللواء ناجي نمير تأكيد السلطات السوريّة على تنفيذ قرار تصريف كل مواطن لمبلغ مئة دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبيّة أثناء عبوره الحدود ودخوله الأراضي السوريّة.

وقال نمير في لقاء مع إذاعة «نينار إف إم»: «على كل مواطن يرغب بالدخول إلى سوريا أن يقوم بتصريف مئة دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبيّة ليتم عمليّة الدخول، وإلا فيعود من حيث أتى حسب التعليمات».

هل يحق للمواطنين الذين لا يملكون 100 دولار أو مايعادلها بالليرة السورية دخول سورية ؟

هل يحق للمواطنين الذين لا يملكون 100 دولار أو مايعادلها بالليرة السورية دخول سورية ؟الجواب ضمن اللقاء الخاص مع مدير ادارة الهجرة والجوازات اللواء ناجي النمير خلال برنامج #فوق_الطاولة مع محمد أنيس دياب.للمزيد عبر التلغرام: t.me/radioninar

Posted by ‎نينار اف ام Ninar FM‎ on Wednesday, September 2, 2020

وأضاف مدير الهجرة والجوازات أن بعض المواطنين الذين يتم «إعادتهم من حيث أتوا» على الحدود الللبنانيّة ترفض السلطات اللبنانيّة إدخالهم، ويصبحون عالقين في الأراضي السّوريّة، مشيراً إلى أن «عليهم الاتصال بأحد ذويهم لإحضار المبلغ وتصريفه ليستطيعون إكمال عمليّة الدخول إلى بلادهم، وإلا فلن يسمح لهم بالدخول بحسب تعليمات رئيس مجلس الوزراء».

مقالات مشابهة :  اليونان توجه تحذيرا شديدا إلى تركيا

وكانت الحكومة السّوريّة أصدرت قبل نحو شهرين قراراً يمنع السوريين من دخول بلادهم، قبل تصريف مئة دولار إلى العملة السوريّة وذلك على السعر الذي يحدده مصرف سوريا المركزي.

إقرأ أيضا :وأخيراً.. لبنان يفتح حدوده أمام السوريين الذين لديهم مراجعة مشفى أوموعد سفارة