الإثنين , سبتمبر 28 2020
مفتشة تكتشف قضية فساد بجمارك طرطوس فتنقل من عملها

مفتشة تكتشف قضية فساد بجمارك طرطوس فتنقل من عملها

نشرت المفتشة السابقة لدى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش على صفحتها الشخصية على الفيسبوك رؤيتها حول العلاقة بين المفتش والفساد مستشهدة بقصة جديدة لمفتشة زميلة لها لقيت نفس مصيرها بعد اكتشاف قضية فساد في طرطوس حيث قالت تحت عنوان ” للحقيقة وجه واحد فقط” :

المفتش لم يقم يوما بسجن أي فاسد ، ولا سيما بعد الغاء محاكم الأمن الاقتصادي ، فكل ما كان يفعله هو اكتشاف واقعة الفساد و التحقيق وتغريم الفاعل وان لم يسدد يتم الحجز على امواله !!! وبغض النظر عن الإجراءات التي كانت تتخذ لوضع الامور بمسارها الصحيح الا ان جوهر العمل هو حماية اموال الشعب

صحيح لم تتم محاسبة الفاسد ولم تعلق المشانق ولكن ألا ليت تلك الأيام تعود ..

فمنذ عام ٢٠١٣ لم يقم مفتش باكتشاف قضية فساد الا وتمت محاربته بتجميده وابعاده ونقله ، والآلية التي مازالت متبعة للتخلص من المفتش الشريف هو مسارعة رئيس الهيئة الى تقييمه بدلا من مكافأته ويا للعجب كل المفتشين الذين اكتشفوا قضايا فساد كبيرة تم تقييمهم وكانت نتيجتهم غير ملائمين للعمل التفتيشي فتم رفع الحصانة عنهم ونقلهم خارج الهيئة ..

حسنا تم نقل المفتش ولكن ما هو مصير قضية الفساد التي كانت بيده ؟؟؟؟للاسف الحفظ وضياع اموال الشعب …

والغريب بالأمر أنه لم يتم تقييم اي من المفتشين الفاسدين رغم وجود عشرات الشكاوى الموثقة عليهم بتهم الرشوى والابتزاز والدعارة …!!!!
فهؤلاء يفرش لهم السجاد ويتبوأون المناصب
ويستلمون قضايا الفساد التي كانت بحوزة الزملاء الذين انتقلوا ليتم حفظها بعد ابتزاز اصحابها وقبض المعلوم وبالتالي ضياع اموال الشعب ..

وكمثال على ذلك كتاب رئيس فرع الهيئة بطرطوس الذي بموجبه تم تقييم زميلتي فريال جحجاح بعد اكتشافها لقضية ٨٠٠ سيارة مسجلة بقيود الجمارك مجهولة المصير …
وأسأل رئيس فرع الهيئة بطرطوس ؟؟؟؟
١_ ما هي التفاصيل الصغيرة التي دخلت بها زميلتي وأقمت الدنيا عليها وأقعدتها؟ سأخبرك .. زميلتي طلبت طلب صغير من وزارة النقل وهو عدد الآليات المسجلة على قيود الجمارك هذا الطلب قادها الى اكتشاف ٨٠٠ سيارة مجهولة المصير …
وبدلا من مساعدتها في الحفاظ على اموال الشعب ذهبت مع الفاسدين ضدها لنهب اموال الشعب …

٢_ منذ متى تخالف القانون وتقبل بشكاوى شفهية أليس الاجدى منك تطبيق القانون والبحث بالشكاوى المكتوبة الموقعة و الموثقة التي بين يديك والتي بقيت سنوات وسنوات بدرجك لا تفتحها لأنها شكاوي على مفتش مدعوم من رئيس الوزراء ورئيس الهيئة ؟؟؟

٣_ حسنا انتقلت زميلتي خارج الهيئة ما مصير قضايا الفساد التي كانت بحوزتها ولا سيما ملف النفط والجمارك ؟؟؟

صاحبة الجلالة

اقرأ ايضاً: تعديل مخصصات البنزين الشهرية للسيارات في سوريا بسبب نقص المادة