الأحد , سبتمبر 27 2020
شاهد أغرب حالة حظر في العالم.. أمتار تفصل بين المحظور والمفتوح في الأردن

شاهد أغرب حالة حظر في العالم.. أمتار تفصل بين المحظور والمفتوح في الأردن

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، أمس الجمعة، مقطعاً مصوّراً قيل إنه أغرب حالة حظر في العالم وحدثت بالقرب من العاصمة الأردنية عمّان.

– أغرب حالة حظر في العالم

ويظهر في الفيديو شارع عام يفصل بين محال تجارية على جانبي الشارع، إلا أنّ اللافت هو إغلاق المحال التجارية على الجانب الأيسر من الشارع والتزامهم بحظر التجوال المفروض بالعاصمة عمّان، بسبب فيروس كورونا المستجد.

بينما المحال التجارية على الجانب الأيمن من الشارع مفتوحة تماماً، والحركة فيها شبه طبيعية، بدون أي إجراءات مماثلة، وبشكل قانوني تماماً.

– السلطات توضّح

وبحسب وسائل الإعلام الأردنية فإن الحادثة التي وصفها الأردنيون بأنها أغرب حالة حظر في العالم، وقعت في منطقة بالقرب من عمّان تسمى منطقة “ماحص”، وهي تتبع إدارياً لمحافظة البلقاء وليس للعاصمة عمان.

وأكدت ذات الوسائل أن الشارع الظاهر في الفيديو يفصل المحال التجارية التي على الجانب الأيسر وتتبع إدارياً لمنطقة بدر التابعة للعاصمة، وقد فرض عليها حظر التجوال والإغلاق، بينما على بعد أمتار في الجانب الأيمن، تتبع تلك المحال لمنطقة ماحص التابعة لمحافظة البلقاء والتي ليس فيها إجراءات حظر التجوال.

مواطنون قالوا ان الشارع في الفيديو يفصل بين منطقة بدر التابعة للعاصمة عمان ، وماحص التابعة لمحافظة البلقاء ، وعليه فان المحل المفتوح يعتبر في البلقاء ولا يعتبر في عمان، ويمكنه البيع بشكل طبيعي.

وبينوا ان المحلات في الجهة المقابلة للمحل المفتوح مغلقة ، لأنها تعتبر ضمن العاصمة عمان.

يشار إلى أنّ الحكومة الأردنية فرضت حظر تجوال للجمعة الثانية على التوالي على محافظتي عمان والزرقاء بعد ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد فيها.

إقرأ أيضا :هل سيتم فتح مطار دمشق الدولي قريباَ؟