السبت , نوفمبر 28 2020
9 طرق للحفاظ على التمثيل الغذائي السريع مع تقدم

9 طرق للحفاظ على التمثيل الغذائي السريع مع تقدمك في العمر.. تعرف عليها

يعد التمثيل الغذائي السريع، المفتاح لحرق السعرات الحرارية بشكل فعال، ولذلك، فإنه من أجل فقدان الوزن، لا بد من الحفاظ على معدل الأيض المعزز.

وهناك عدة طرق لتعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك، والتي ستساعد في النهاية على فقدان الوزن، ومنها شرب الماء البارد، وتناول المزيد من البروتينات، ورفع الأشياء الثقيلة، والقيام بتمارين عالية الكثافة، والوقوف أو المشي كثيرا، وتناول الشاي الأخضر وما إلى ذلك.

ولكن بغض النظر عما نفعله، فإن معدل الأيض لدينا يتباطأ مع تقدمنا في العمر، وبمجرد بلوغنا الثلاثينيات من العمر، يصبح من الصعب حرق السعرات الحرارية، بسبب ضعف عملية التمثيل الغذائي، لذلك، نحتاج إلى الحفاظ على التمثيل الغذائي السريع أيضا.

وإليك كيفية الحفاظ على معدل التمثيل الغذائي السريع مع تقدمك في العمر:

تناول البروتين والدهون والكربوهيدرات
يعتبر البروتين والدهون والكربوهيدرات، ركائز التغذية التي يجب أن تكون في كل وجبة، لذلك، فإن أفضل طريقة لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك هو تناول الثلاثة في توازن مثالي.
وتساعد الوجبات ذات النسب الصحيحة من البروتين والدهون والكربوهيدرات على تنظيم نسبة السكر في الدم وزيادة التمثيل الغذائي.

مقالات مشابهة :  دحض أسطورة شائعة حول تخفيض الوزن

تناول وجبات خفيفة
إذا كنت تعتقد أن تناول الطعام عدة مرات في اليوم، سيكون ضارا بصحتك، فالأمر عكس ذلك تماما، إذ يساعد تناول الوجبات الخفيفة بين وجباتك على تقليل الشعور بالجوع في أوقات الوجبات.
وعندما تتناول وجبات خفيفة في كثير من الأحيان، فإنها تحافظ على مستوى السكر في الدم لديك، وتزيد من معدل الأيض.

توقف عن احتساب السعرات الحرارية اليومية
عندما تقلل من تناول السعرات الحرارية، فإن أجسامنا في الواقع تحارب وتحافظ على المزيد من الطاقة، ما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، لذا، توقف عن التفكير كثيرا في كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

تناول وجبة الإفطار الصحية المشبعة
تتباطأ وظيفة التمثيل الغذائي أثناء نومنا، ولهذا السبب نحتاج إلى تناول وجبة فطور غنية بالبروتين.
ويحتوي البروتين على أحماض أمينية، والتي يصعب تفتيتها لأجسامنا، لذلك، فإنه يسبب حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الترطيب
يعد الترطيب مفتاح معدل الأيض السريع، إذ يزيل السموم من جسمك، ويساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، لذا حافظ على رطوبتك وإلا سيتباطأ معدل الأيض.

مقالات مشابهة :  10 طرق طبيعية لعلاج وتفتيت حصوات الكلى

الألياف خالية من السعرات الحرارية
تحسن الألياف الخالية من السعرات الحرارية، صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، وتزيد من التمثيل الغذائي، لذا، أضف الفول إلى نظامك الغذائي المعتاد.
وتحتوي الفاصوليا على كل من البروتين والألياف التي تحرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

تناول شاي أولونغ
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على زيادة التمثيل الغذائي.

تناول الدهون الصحية
لا يسبب استهلاك الدهون زيادة الوزن، ولكن عليك اختيار النوع المناسب من الدهون، حيث تزيد الدهون غير المشبعة من معدل الأيض دون أي انخفاض في السعرات الحرارية.

تخطي الوجبات
لا تفوت وجباتك الخفيفة؛ لأنك عندما لا تأكل أي شيء في وقت تناولك للوجبات الخفيفة، يتعود الجسم العيش في وضع الجوع ثم يتكيف ويعوض، ثم يجعلك تتناول وجبة دسمة، لذلك، فإن تناول الدهون أو الكربوهيدرات مهم جدا بشكل أساسي وقت تناول الوجبات الخفيفة.

اقرأ أيضا: “نهاية عصر البوتوكس”… طريقة ثورية لإزالة التجاعيد وإخفاء علامات الشيخوخة