السبت , نوفمبر 28 2020
استبعاد 8 مرشحين من انتخابات غرفة تجارة دمشق!

استبعاد 8 مرشحين من انتخابات غرفة تجارة دمشق!

أصدرت لجنة الإشراف على انتخابات “غرفة تجارة دمشق”، قائمة المرشحين الذين قبلت طلبات ترشحهم لمجلس الإدارة والذين بلغ عددهم 31 مرشحاً، من أصل 39 تقدموا بطلباتهم، ليتم استبعاد 8 مرشحين لم يستكملوا الثبوتيات المطلوبة.

وضمت قائمة المرشحين بحسب موقع الاقتصادي، كل من محمد خطاب، وسيم قطان، سامر رباطة، عماد قباني، مازن حسن، فايز قسومة، زهير داود، عبدالله النصر، ركاد حميدي، محمد حلاق، حسان عزقول، زياد الزايد، أبو الهدى اللحام، وائل الحو، وماهر الحكيم عن الدرجة الأولى.

وأما المرشحين المقبولين عن الدرجة الثانية فهم: عصام معتوق، فراس تقي الدين، محمد دخان، رامي النشواتي، رفيق محمح، عماد الموات، ومحيي الدين عرب الحلبي، فيما قبل ترشح مرشح وحيد عن الدرجة الثالثة سامر القطب.

أما عن الدرجة الرابعة، فترشح لعضوية مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” كل من سعد الإسطواني، وفراس نديم، وفايز دنون، وحمزة الجبان، وزاهر شرباتي، ورياض الراعي، ومازن الحلو، وباسكال الكاتب.

ومن المقرر اختيار 10 مرشحين من الدرجة الأولى والثانية لعضوية مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق”، ومرشح واحد عن الدرجة الثالثة، ومرشح آخر عن الدرجة الرابعة، بمجموع 12 عضواً.

مقالات مشابهة :  مسؤول لبناني: كلفة النزوح السوري إلى لبنان يمكن أن تصل إلى 30 مليار دولار

وكان كشف نائب رئيس “غرفة تجارة دمشق” عمار البردان، عن عدم ترشح 7 أعضاء من مجلس الإدارة الحالي للانتخابات، منهم رئيس مجلس الإدارة غسان القلاع، وأمين السر محمد حمشو، ونائبي رئيس المجلس عمار البردان، وعرفان دركل وعضو مجلس الإدارة منار الجلاد.

ومن المقرر أن تبدأ انتخابات غرف التجارة في 9 أيلول الجاري من “غرفة تجارة حمص”، وتُختتم 15 تشرين الأول المقبل في “غرفة تجارة وصناعة دير الزور”.

وائل الدغلي _ الاقتصادي

اقرأ أيضا: روسيا تتحدى الولايات المتحدة: نساعد سوريا لكسر حصار “قانون قيصر”