الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
صاروخ يعود إلى الشخص الذي أطلقه! هذا ما حدث لجندي روسي.. شاهد!

صاروخ يعود إلى الشخص الذي أطلقه! هذا ما حدث لجندي روسي.. شاهد!

أظهر مقطع فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي مشاهد مفزعة لصاروخ أطلقه أحد الجنود الروس، أثناء مشاركته في مسابقة الجيش الدولي “السماء الصافية”، لكن الصاروخ التف وعاد إلى الجندي الذي أطلقه.

وسائل إعلام روسية قالت إن الصاروخ لم يخرج بالأساس من حاوية الإطلاق، وأظهر الفيديو كيف أن الصاروخ ارتطم على الفور بالأرض وعاد باتجاه الجندي مرة أخرى، ما أثار خوفاً وهلعاً في المكان.

الصحفي الروسي المشهور رستم أداغاموا نشر الفيديو يوم الأحد 6 سبتمبر/أيلول 2020، وأشار إلى أن ما حدث عقب إطلاق الصاروخ مثل مفاجئة للمشاركين في المسابقة.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن المسابقة التي استضافتها موسكو، شارك بها عسكريون من بيلاروسيا، وفيتنام، وكمبوديا، ولاوس، وباكستان، وروسيا، وأوزبكستان.

شملت المسابقة ثلاث مراحل وهي: “سباق القائد”، و”سباق العدو”، و”سباق السعي”، كما تضمنت أيضاً إطلاق الصواريخ من منظومة مضادة الطائرات المحمولة من طراز “ايغلا” على مروحية وعلى هدف عالي السرعة، وفقاً لوزارة الدفاع الروسية.

مقالات مشابهة :  سورية والحليف الروسي مجدّداً…!

تعد مسابقة “السماء الصافية” واحدة من فعاليات الألعاب العسكرية الدولية التي تقام في روسيا، وهي حدث رياضي عسكري يتم تنظيمه سنوياً تحت إشراف وزارة الدفاع، وفقاً لما ذكره موقع “الجزيرة. نت”.

تم تنظيم الحدث للمرة الأولى في أغسطس/آب 2015، ويشمل مشاركة نحو 30 دولة في عشرات المسابقات لإثبات المهارات العسكرية على مدار أسبوعين، ويعرف الحدث الدولي باسم أولمبياد الحرب، وتشمل ألعاب الجيش الدولية مدينة ملاهٍ عسكرية ومحطة تجنيد ومتاجر للهدايا التذكارية.

عربي بوست

اقرأ ايضاً: سوريا وإعادة رسم خطوط التماس بألوان النفط والغاز!