الإثنين , سبتمبر 28 2020
10 مشروبات صحية لها فوائد مذهلة.. تعرف عليها

10 مشروبات صحية لها فوائد مذهلة.. تعرف عليها

تعد العصائر والماء مشروبات صحية للحفاظ على رطوبة الجسم، إلا أنه يجب تجنب المشروبات السكرية والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة بشكل عام.

وهناك الكثير من المشروبات الصحية والطبيعية المليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف، وهي على النحو التالي:

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الصحية على الكوكب، حيث ثُبتت فوائده في تعزيز وظائف المخ وخفض مستويات السكر في الدم.

ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، ويقوم بتحسين التمثيل الغذائي، وزيادة حرق الدهون والوقاية من السرطان وغيرها من الفوائد المذهلة.

عصير الشمندر

يحتوي عصير الشمندر أو البنجر على الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين B9 والبوتاسيوم والحديد وفيتامين C ومضادات الأكسدة القوية والمركبات النباتية.

كما يحتوي الشمندر على النترات التي تساعد في استرخاء الأوعية الدموية، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وفي تحسين الأداء البدني.

ماء الليمون

يعتبر ماء الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، وهو ضروري للحصول على بشرة صحية ومناعة قوية.

عصير التوت البري

يعد عصير التوت البري مليئًا بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين هـ وفيتامين ج والنحاس، بالإضافة إلى العديد من المغذيات النباتية التي تمنح خصائصه المضادة للالتهابات.

ويرفع عصير التوت البري مستويات الكوليسترول الجيد في الدم، ويزيد من مستويات مضادات الأكسدة في البلازما، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويساعد عصير التوت البري في الوقاية من أمراض المسالك البولية، ويستخدمه العديد من النساء في الوقاية من التهابات المثانة.

ماء جوز الهند

يتمتع ماء جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، كما يعد ماء جوز الهند مصدرا طبيعيا للصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.

عصير الرمان

يعد عصير الرمان غنيا بمضادات الأكسدة، كما أنه مفيد في دعم صحة البروستاتا، ويحتوي عصير الرمان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.

وأثبتت الدراسات أن عصير الرمان يقلل الالتهاب لدى مرضى السكري، كما يمنع عصير الرمان نمو السرطان لدى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا.

القهوة السوداء

تحتوي القهوة السوداء على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك فيتامين B2 وفيتامين B3 وفيتامين B5 والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

وتساعد القهوة السوداء أيضًا على زيادة حرق الدهون وتقليل خطر التدهور المعرفي، كما أظهرت الدراسات أن القهوة السوداء تقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك مرض الزهايمر والاكتئاب والسرطان.

شاي النعناع

تحتوي أوراق النعناع على العديد من الزيوت الأساسية، بما في ذلك المنثول والمنثون والليمونين، بالإضافة إلى المغذيات الدقيقة والمركبات النباتية التي تدعم صحة القلب وتهدئة الجهاز العصبي، وتساعد على تخفيف الغازات والانتفاخ وعسر الهضم.

كما يساعد شاي النعناع أيضًا على تهدئة الجهاز الهضمي، ويساعد على إنعاش النفس بشكل طبيعي.

عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين سي، كما يحتوي على نسبة عالية من اللايكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى المعروفة بمكافحة الالتهابات.

ويعد عصير الطماطم مصدرا غنيا لمادة الليكوبين، التي لها فوائد في صحة القلب والبروستاتا.

شاي الزنجبيل

استخدم الزنجبيل قديمًا لعلاج العديد من الأمراض، حيث يحتوي على مركبات نباتية صحية، ويعتبر الزنجبيل مضادا طبيعيا للالتهابات ويساهم في تقليل الغثيان والقيء.

كما أنه مليء بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي والحديد والكالسيوم والفوسفور، ويحتوي على مستويات عالية جدًا من مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضا:  7 فوائد مذهلة لشرب الحليب بالعسل صباحا