الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
منها أبل وأمازون.. كبرى الشركات تفقد تريليون دولار من قيمتها

منها أبل وأمازون.. كبرى الشركات تفقد تريليون دولار من قيمتها

تكبدت كبرى شركات التكنولوجيا الأميركية، على رأسها “أبل” و”أمازون” و”فيسبوك” خسائر بأكثر من تريليون دولار من قيمتها السوقية في ظل موجة هبوط قيمة الأسهم التي تشهدها بورصة “وول ستريت” خلال الوقت الراهن.

وبحسب شبكة “سي إن بي سي” الأميركية فإن المؤشرات الرئيسية للبورصة الأميركية انخفضت للجلسة الثالثة على التوالي، مما تسبّب بخسائر للشركات التكنولوجية الكبيرة على مستوى القيمة السوقية.

وفقدت “شركة أبل” لوحدها نحو 325 مليار دولار من قيمتها السوقية، وحذرت مؤسسة الخدمات المالية والمصرفية “جولدمان ساكس” عملاءها من أن الشركة المصنعة لهواتف “آيفون” قد تخسر ثلث قيمتها السوقية خلال الـ12 شهراً المقبلين.

وخسرت “شركة مايكروسوفت” الأميركية نحو 219 مليار دولار من قيمتها السوقية، تلاها “شركة أمازون” الأميركية للتجارة الإلكترونية التي فقدت نحو 191 مليار دولار من قيمتها.

وسجّلت “فيسبوك” حضورها بين الشركات الأخرى التي تعرضت لخسائر بسبب عمليات بيع مكثفة في أسهم شركات التكنولوجيا، بعدما فقدت 89 مليار دولار من قيمتها فيما خسرت “شركة ألفابت” نحو 135 مليار دولار، وتكبدت “تيسلا” خسائر بـ80 مليار دولار بعد هبوط سهمها بأكثر من 21%.

وأغلق المؤشر “داو جونز” الصناعي في ختام تعاملات يوم الثلاثاء على انخفاض نسبته 2.25%، بينما هبط المؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 2.78%، بينما أغلق مؤشر “ناسداك” المجمع على تراجع نسبته 4.11%.

الاقتصادي

إقرأ أيضا :ارتفاع سعر طن الحديد المبروم إلى 1.5 مليون ل.س