الأربعاء , نوفمبر 25 2020
نقص المادة يرفع أسعار الفروج

نقص المادة يرفع أسعار الفروج

يبدو أن هناك تناسباً طردياً بين ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع الأسعار في الأسواق فقد شهدت أسواق دمشق مع ارتفاعاً كبيراً في الأسعار من بينها أسعار الفروج ترافق مع ارتفاع درجات الحرارة ووجود أزمة البنزين حيث وجد التجار الذرائع لرفع أسعارهم.

حيث وصل سعر كيلو اللحمة الغنم إلى ١٩ ألف ليرة، وسعر كيلو لحمة العجل إلى ١٣٥٠٠ليرة، والفروج إلى ٤ آلاف ليرة، ووصل سعر كيلو الباذنجان إلى ٣٥٠ليرة، وكيلو الجوز إلى ١٥ألفاً، وسعر حزمة البقدونس ١٠٠ليرة، وأصبحت أسعار الفواكه والخضروات عالية جداً تفوق قدرة المواطن على الشراء.

وبيّن عدي الشبلي_ مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن عدم انخفاض أسعار المواد الغذائية الموجودة في الأسواق لأن منها ما هو منتج محلي ومنها مستورد فأسعار المواد المحلية تتباين من موسم لآخر نتيجة توفرها في موسمها والسعر يحكمه العرض والطلب.

أما بالنسبة لأسعار الفروج فبيّن أن المنتج منها قليل ولايغطي حاجة السوق بسبب نقص في توفر الأعلاف, ما أدى إلى نقص في المعروض وبالتالي زيادة السعر، وفيما يتعلق بالخبر وجودة الرغيف أشار إلى دوريات التموين تتابع أفران الخبز المخالفة وتتخذ بحقها الإجراءات القانونية حيث تم تنظيم 90 ضبطاً لأفران مخالفة من 1/6/2020 حتى تاريخه.

مقالات مشابهة :  شركات الشحن: البضائع السورية تنساب يوميا إلى السعودية ونعاني صعوبات مع العراق

تشرين

إقرأ أيضا :السورية للمخابز: الخبز السياحي أحد أسباب الازدحام على الأفران