السبت , نوفمبر 28 2020
منحة دراسية للسوريين لمتابعة التعليم في بريطانيا

منحة دراسية للسوريين لمتابعة التعليم في بريطانيا

أعلن موقع “تشيفننغ” عن منحة دراسية للسوريين لدراسة الماجستير في بريطانيا بجميع الاختصاصات، وفي أي جامعة بريطانية لمدة عام واحد.

وقال الموقع إن المنحة الدراسية مقدمة من الحكومة البريطانية بالإضافة إلى شركاء مثل مؤسسة “سعيد” للتنمية.

المنحة تستهدف “القادة المستقبليين، والأشخاص المتفوقين أكاديميًا والناشطين اجتماعيًا الذين يهدفون إلى خدمة مجتمعاتهم”.

شروط ومزايا

ومن أبرز مميزات المنحة التي حملت اسم “تشيفننغ”: التكاليف الدراسية الممولة بالكامل، وتكاليف المعيشة المدفوعة بالكامل على شكل راتب شهري لكامل فترة الدراسة، إضافة إلى تكاليف الفيزا والنقل.

ويمكن من خلال المنحة دراسة أي تخصص ماجستير في المملكة المتحدة لمدة عام دراسي واحد، كما لا يوجد حـ.د أعلى للعمر، وبالنسبة للحـ.د الأدنـى فيجب أن يكون المتقدم من حملة الإجازة الجامعية (البكالوريوس).

وبالنسبة للشروط يجب أن يكون المتقدم من الدول المشمولة في المنحة، ولا يحمل جنسية بريطانية.

وبالتالي فإنّ المنحة تشمل الطلاب السوريين، والطلاب الفلسطينيين الذين يحملون وثيقة السفر السورية المقيمين داخل وخارج سوريا.

ووفق المصادر ذاتها، لا يحق للطلاب اللاجئين في الدول غير المدعومة التقدم للمنحة.
تفاصيل أخرى

مقالات مشابهة :  كمين لـ"قسد" يقضي على 30 عنصرا من "الجيش الحر" بريف الرقة

وذكر الموقع تفاصيل أخرى تتعلق بالشروط وهي أن انتهاء دراسة المرحلة الجامعية الأولى يجب أن تكون قبل نهاية موعد تقديم الطلب في 3 من تشرين الثاني المقبل.

ويجب على المتقدمين امتلاك خبرة عملية مدتها سنتان في أي عمل تطوعي أو دوام جزئي، ما يعادل 2800 ساعة عمل، وعلى المتقدم إثبات ذلك.

ويفترض أن يقدم من يرغب بالاستفادة من المنحة على ثلاثة برامج ماجستير، وأن يحصل على قبول جامعي غير شرطي من أكثر من 150 جامعة بريطانية على الأقل قبل 15 من تموز 2021.

وعلى المتقدم أن يكون غير مستفيد من أي منحة حكومية بريطانية سابقًا.

وبالنسبة للتسجيل على المنحة يكون مباشرة عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لها (اضغط هنا)، وآخر موعد للتقديم هو نهاية يوم 3 من تشرين الثاني المقبل .

اقرأ ايضاً: وداعاً لمعاناة السوريين في السفر عبر مطار بيروت..مطار دمشق الدولي يعود إلى العمل قريباً