السبت , نوفمبر 28 2020
نبيل صالح يكشف: غرباء ملثمين على موتوسيكلات تشتعل الغابات بعد مرورهم فيها!

نبيل صالح يكشف: غرباء ملثمين على موتوسيكلات تشتعل الغابات بعد مرورهم فيها!

كتب نبيل صالح على صفحته في فيسبوك :

حرائق الساحل أغلبها بفعل فاعل، وهي غير منطقية من حيث عددها الكبير أو توقيت إشتعالها ليلا : عشرات الحرائق اليومية في ريف اللاذقية وطرطوس وحماة وحمص..

وأظنها الخطة (ب) التي يسلكها الأعداء لإضعاف الخزان الرئيسي الذي يرفد الجيش بالمقاتلين، وقريبا قد ينتقل الهجوم إلى تلويث مصادر مياه الشرب كمقدمة لحرب جرثومية لن تتورع تركيا العثمانية عن تزويد كلابها بها .. ونبني تخوفنا هذا على رصد غرباء ملثمين على موتوسيكلات حيث تشتعل الغابات بعد مرورهم فيها.. لهذا نهيب بأهلنا في مناطق الغابات السهر على أحراجهم وينابيعهم بالتناوب بين شبان وشابات القرى والبلدات في نقاط مشرفة على مساحات الخطر ولحظ أي دخان نار قبل اتساعها أومرور أي غرباء في مناطقهم، بعدما أثبتت الزراعة فشل الكثير من حراسها في مهماتهم كون أغلبهم موظف تنفيعة لايمنع الخطر عن غابته هذا إذا لم يكن مستثمرا لها أيضا.

.أخيرا أوجه التحية لإطفائيي جبلة وزاما الذين لبوا نجدة أخواتي بهم، بعد اشتعال بستاننا الذي يطوق بيتنا في قلعة بني قحطان منتصف ليلة أمس، بسرعة وكفاءة عالية، والحمدلله أن الخسائر في الشجر دون البشر.. فيا أهلنا وسندنا ومصدر قوتنا : كونوا جبهة واحدة كما لوأنكم تواجهون عدوا غير مرئي.. إنها حرب الحرائق فكونوا ماء على أهلكم وجيرانكم وغاباتكم كيما ينهض جنود سيدنا الخضر في ربوعكم من جديد .

مقالات مشابهة :  وزير الصناعة يكشف سبب إعفاء مديري مؤسستي الإسمنت والنسيجية

اقرأ أيضا :اشتباه بستة أشخاص بالتسبب في حرائق الغاب