الإثنين , سبتمبر 28 2020
ميليشيا (قسد) تخطف عدداً من الشباب بريفي دير الزور والرقة

ميليشيا (قسد) تخطف عدداً من الشباب بريفي دير الزور والرقة

واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي اعتداءاتها على الأهالي في منطقة الجزيرة حيث اختطفت عددا من الشباب من قريتي الباغوز والمنصورة بريفي دير الزور والرقة.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مجموعات من مسلحي ميليشيا “قسد” اقتحمت قرية الباغوز بريف دير الزور الشرقي واختطفت عددا من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة وسط حالة من الخوف والذعر سادت بين المدنيين وخاصة الأطفال والنساء نتيجة هذا السلوك العدواني الذي تقوم به تلك الميليشيا المسلحة بين الحين والآخر.

وفرضت ميليشيا “قسد” أمس حصارا على قرية جديد عكيدات وذلك لتضييق الخناق على أهلها الرافضين تواجد الميليشيا في منطقتهم واختطفت شخصين من منزلهما في قرية الحمدانية أقصى ريف الحسكة الجنوبي بعد مداهمة القرية.

وفي الريف الغربي للرقة ذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن الميليشيا المدعومة من الاحتلال الأمريكي أقامت حواجز بين القرى المحيطة ببلدة المنصورة وأوقفت السيارات المارة والأهالي وخطفت عددا من الشبان لزجهم عنوة للقتال في صفوفها والعمل تحت إمرة قوات الاحتلال الأمريكي.

وتشهد مناطق انتشار ميليشيا “قسد” وعلى امتداد الاشهر الماضية خروج مظاهرات في الكثير من قرى وبلدات وأرياف الحسكة ودير الزور والرقة ضد هذه الميليشيا احتجاجا على ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها التي تشهد زيادة في عمليات اختطاف مدنيين وخاصة الشباب منهم.

سانا

اقرأ ايضاً: لبنان يمنع هبوط طائرة شحن تركية في مطار بيروت بسبب مرورها في إسرائيل