السبت , نوفمبر 28 2020
التربية: أكثر من ربع مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم غداً في دمشق

التربية: أكثر من ربع مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم غداً في دمشق

أكد مدير التربية في دمشق سليمان يونس في تصريح خاص لـ«الوطن» الانتهاء من الاستعدادات المتخذة من مديرية التربية في دمشق لبدء العام الدراسي.

وأشار إلى أنه سيتوجه صباح غد الأحد أكثر من 265 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم البالغ عددها 587 مدرسة عامة و47 روضة أطفال، منوهاً بأن المديرية أنجزت كل الأعمال المطلوبة منها لجهة توزيع الكوادر التعليمية والإدارية في هذه المدارس والتي وصل عددها إلى 21 ألف مدرس ومعلم، وكذلك تأمين الكتب المدرسية وفق ما هو متوافر من كتب جديدة إضافة إلى الكتب القديمة الصالحة للاستخدام كما هو الحال في السنوات السابقة.

وفيما يتعلق بتعقيم المدارس واتخاذ الإجراءات الصحية أوضح يونس أن الصحة المدرسية والجاهزية في المديرية قامت بالعمل على تعقيم جميع المدارس بشكل كامل وتجهيز دورات المياه والخزانات ومناهل المياه، وتم توزيع المعقمات على المدارس، إضافة إلى إعطاء التعليمات للمرشدين الصحيين في كل مدرسة لمراقبة جميع الطلاب والتأكد من التزامهم بالتعليمات التي نص عليها البروتوكول الصحي. ولفت إلى أنه هناك استنفار كامل لدى مراكز الصحة المدرسية المنتشرة في دمشق والبالغ عددها 15 مركزاً مزوداً بأكثر من 20 طبيباً من مختلف الاختصاصات إضافة إلى الفنيين.

مقالات مشابهة :  توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 4 نوفمبر

«الوطن»

اقرأ أيضا: وزير الزراعة لمنتجي الدواجن: إما أن تخفضوا الاسعار أو نتجه للتسعير المركزي