الجمعة , سبتمبر 25 2020
أندرويد 11.. كيف يمكنك تثبيته في هاتفك الآن؟

أندرويد 11.. كيف يمكنك تثبيته في هاتفك الآن؟

أطلقت شركة جوجل خلال الأسبوع الماضي الإصدار النهائي من نظام التشغيل (أندرويد 11).

الذي يتضمن عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة، منها: ميزة فقاعات الدردشة لإدارة الإشعارات والمحادثات والتفاعل معها بسهولة، وقائمة زر التشغيل الجديدة لتسهيل التحكم بالمنزل الذكي، بالإضافة إلى ميزات الأمان والخصوصية التي تساعدك في حماية بياناتك، وغير ذلك الكثير.

ولكن كما هو الحال عادةً في إصدارات أندرويد الرئيسية، تعتمد سرعة تلقي هاتفك للإصدار الجديد على الشركة المُصنعة له، لذلك تتميز هواتف جوجل (Pixel) بسرعة حصولها على الإصدارات الجديدة من النظام.

طرحت جوجل هذا العام نظام أندرويد 11 لهاتف (Pixel 2) وأي إصدار أحدث منه في سلسلة هواتف Pixel التابعة لها، إلى جانب عدد من هواتف شركات: OnePlus و Xiaomi، و OPPO، و realme.
أولًا؛ كيف يمكنك تثبيت نظام أندرويد 11 في هواتف جوجل Pixel:

إذا كنت تمتلك هاتف (Pixel 2) أو أي إصدار أحدث في سلسلة هواتف (Pixel) فيمكنك تثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد من خلال خطوات قليلة، كما يلي:

  • انتقل إلى (الإعدادات) في هاتفك.
  • اضغط على خيار (النظام) System.
  • اضغط على خيار (متقدم) Advanced، ثم اضغط على خيار (تحديث النظام) System update، للتحقق من توفر التحديث. إذا لم تجد أي تحديثات متاحة، فلا تقلق حيث تعمل جوجل على طرح التحديث ببطء، لذلك قد يستغرق الأمر بضعة أيام قبل وصوله إلى هاتفك.
  • إذا وجدت التحديث متاحًا، اضغط على خيار (تنزيل) Download، ثم اتبع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة لتثبيته.
  • قبل البدء؛ يوصى بحفظ نسخة احتياطية من الهاتف، وتوصيل هاتفك بالشاحن أثناء تثبيت النظام، وكذلك الاتصال بالواي فاي تجنبًا لحدوث أي خطأ.

ثانيًا؛ هناك إصدار تجريبي مفتوح لجهاز OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro:

تعتبر شركة (OnePlus) إحدى الشركات المصنّعة للهواتف الذكية القليلة التي تتمتع بسجل حافل من حيث توفير تحديثات نظام التشغيل لهواتفها على الرغم من امتلاكها مجموعة كبيرة من الهواتف في جميع الفئات.

في يوم إطلاق نظام أندرويد 11، أعلنت OnePlus أيضًا عن وصول النسخة التجريبية المفتوحة من واجهة المستخدم الخاصة بها (OxygenOS 11) المعتمدة على آخر إصدار مستقر من نظام أندرويد 11 لكل من هاتفي: OnePlus 8، و OnePlus 8 Pro.

إذا كنت تمتلك أحد الهاتفين وترغب في ترقية نظام التشغيل فيمكنك التوجه إلى موقع الشركة لتنزيل الإصدار الجديد. وتجدر الإشارة إلى أن الترقية إلى الإصدار التجريبي المفتوح من واجهة المستخدم المعتمدة على أندرويد 11 لن تجبرك على إعادة ضبط جهازك أو فقد أي بيانات في هاتفك، ولكن يُوصى في كل حالات الترقية بحفظ نسخة احتياطية من البيانات تحسبًا لحدوث أي خطأ.

ثالثًا؛ ماذا عن هواتف أوبو ونوكيا وشاومي؟

لم تعلن جميع شركات تصنيع الهواتف الذكية عن خطط طرحها لنظام أندرويد 11 حتى الآن، ولكن شركة نوكيا أكدت أنها تعمل على طرح إصدار أندرويد 11 لمعظم هواتفها الرائدة خلال الأشهر المقبلة.

وستعلن شركة (أوبو) Oppo رسميًا عن إصدار (ColorOS 11) لواجهة المستخدم الخاصة بها يوم الاثنين القادم 14 سبتمبر عبر بث مباشر، كما أطلقت أيضًا إصدارًا تجريبيًا محدودًا لهواتف: Find X2، و Find X2 Pro، و Reno3 4G، و Reno3 Pro 4G، يمكنك التوجه لموقع الشركة، وتنزيله إذا كنت تمتلك أحد هذه الهواتف.

أما شركة (Xiaomi) فقد نشرت تغريدة عبر تويتر توضح أن هاتفي Mi 10 و Mi 10 Pro سيكونان أول الهواتف التي تحصل على نظام أندرويد 11.

كما أطلقت الشركة أيضًا إصدارًا تجربيًا من واجهة المستخدم الخاصة بها (MIUI) الذي يعتمد على نظام أندرويد 11 للهواتف التالية:

  • Mi 10.
  • Mi 10 Pro.
  • Pocophone F2 Pro .

البوابة العربية للأخبار التقنية

اقرأ أيضا :كل ما نتوقعه حول أجهزة آيباد المرتقبة في 15 سبتمبر