الإثنين , سبتمبر 21 2020
وشوم ذكية من جوجل تحول جلدك إلى لوحة لمس بمجسات

وشوم ذكية من جوجل تحول جلدك إلى لوحة لمس بمجسات

SkinMarks.. وشوم ذكية من جوجل تحول جلدك إلى لوحة لمس بمجسات.

تعمل جوجل على تطوير وشوم ذكية تحول الجسد البشري إلى لوحة لمس حية عن طريق زرع المجسات في الجلد. هذا المشروع جزء من البرامج البحثية في Google Research، ويسمى SkinMarks، ويستعمل وشوماً مؤقتة.

يأتي المشروع ضمن جهود لصنع الجيل الأحدث من الأجهزة التقنية القابلة للارتداء، ووفقاً لتقرير CNET الذي يستشهد بأوراق بيضاء ومقاطع عرض لأفكار المنتجات الجديدة.

وتعمل التقنية كالآتي:

يتم وضع الوشوم المحتوية على المجسات على جزء من الجسم.
يمكن حينها تنشيط هذه المجسات باللمس أو حركات الإزاحة التقليدية الموجودة على الهواتف الذكية.
وهناك بعض الإشارات الإضافية المخصصة لسطح الجلد أيضاً، إذ يمكن الكبس على المنطقة المحيطة بالوشم أو ثني الأصابع أو الأطراف لتفعيل المجسات.
وكتب الباحثون في جامعة سارلاند الألمانية في ورقة بيضاء أن منافع استعمال الجلد كواجهة لمس هي “استغلال المهارات الحركية الدقيقة التي يتمتع بها البشر بصورة طبيعية”.

المشروع ممول جزئياً عبر برنامج مكافآت أبحاث الجماعات من جوجل. ويعني التفاعل مع الجلد والأطراف أنه يمكنك فعل ذلك دون الحاجة إلى النظر إلى جهاز التحكم. وتُصنع الوشوم بطباعة الأحبار الموصلة على ورق الوشم. وبعض النماذج الأولية للوشوم تتضمن رسومات لشخصيات الكرتون أو أشكالاً مضيئة.

وكتب الباحثون: “عن طريق تقليل سمك الوشم وزيادة قابليته للتمدد، يصبح السكينمارك رفيعاً ومرناً بما يكفي ليتماشى مع الأشكال الهندسية غير المنتظمة، مثل ثنيات الجلد والعظام البارزة.

إقرأ أيضاً: هل أنت منهم؟… الكشف عن الأشهر التي يولد فيها المعمرون