الخميس , أكتوبر 1 2020
قبض 1

سائق تكسي يبلغ عن لصين صعدا معه وباعا المسروقات في حمص

سائق تكسي يبلغ عن لصين صعدا معه وباعا المسروقات في حمص

ألقى قسم شرطة البياضة بحمص، بمساعدة سائق “تكسي أجرة”، القبض على لصين قاما بسرقة عدادات مياه و مضخات من مداخل الأبنية، في عدد من أحياء مدينة حمص.

وقال مصدر في شرطة محافظة حمص لتلفزيون الخبر: إن “عناصر قسم شرطة البياضة و بمساعدة من سائق تكسي أجرة، ألقوا القبض على المدعوين “أمين ,ف” و “رمضان,ش” اللذين قاما بسرقة عدادات مياه و مضخات في أحياء المدينة”.

و بين المصدر “أن سائق التكسي “سامر,إ” أبلغ عن وجود لصين معه في السيارة، حيث تم توجيه دورية على الفور إلى المكان، وتم إلقاء القبض عليهما، و ضبط بحوزتهما عدد من عدادات و مضخات مياه”.

و أوضح المصدر أنه “من خلال التحقيقات معهما، اعترفا بما نسب إليها، و قيامهما بسرقة عدادات مياه و مضخات من أحياء الأرمن الشمالي و الزهراء و المهاجرين”.

و أضاف المصدر “وبيع المسروقات إلى المدعو “عبد السلام ,ب”، و شريكه “يحيى,د “، في حي دير بعلبة، و إلى المدعو “كميت ,إ”، في حي المهاجرين “مشيرا إلى أنه “تم إلقاء القبض على الثلاثة المذكورين”.

و بين المصدر أنه “تم استرداد المسروقات و تسليمها إلى أصحابها أصولا، كما تم تنظيم الضبط اللازم و إحالة الموقوفين الخمسة إلى القضاء”.

بدوره قال سائق التكسي سامر إبراهيم لتلفزيون الخبر: “صعد معي راكبان من حي الزهراء، و ثم نزل أحدهما و استقل تكسي أخرى، بعد رفضي تحميل غسالة من منزل بحي الأرمن الشمالي، ادعيا أنها بحاجة إلى الإصلاح”.

و أضاف إبراهيم “حيث قاما بوضع الغسالة في التكسي الأخرى، و طلب مني أحدهم التوجه إلى حي دير بعلبة، و قاما بيعها لصاحب محل، و عادا معي إلى نفس المنزل، بعد أن اشتريا حاجيات و “اتبخترو بالمصاري”.

و تابع سائق التكسي “و ثم خرجا من المنزل، و وضعا في السيارة عدادات مياه و مضخات، وهنا شككت بأمرهما أنهما لصان، و أثناء توجهي إلى حي الزهراء، توقفت قرب شرطي مرور و أخبرته بالأمر، وتم إبلاغ قيادة الشرطة”.

و أردف إبراهيم، “وأبقينا عليهما في السيارة، لحين وصول دورية، وذهبنا إلى قسم البياضة، و بالتحقيق معهما اعترفا بسرقة عدادات مياه ومضخات من عدة منازل “مشيرا إلى أنه” قام بواجبه كأي مواطن حريص على ممتلكات الآخرين”.

تجدر الإشارة إلى أنه، شهدت الآونة الأخيرة ازدياد حوادث السرقة، و منها سرقة مضخات المياه، في أحياء مدينة حمص حيث يستغل اللصوص انقطاع التيار الكهربائي ليلاً.

تلفزيون الخبر _ حمص