الأربعاء , سبتمبر 30 2020
بعد افتتاحه.. هل سيخضع القادمون عبر مطار دمشق الدولي للحجر الصحي؟

بعد افتتاحه.. هل سيخضع القادمون عبر مطار دمشق الدولي للحجر الصحي؟

بعد افتتاحه.. هل سيخضع القادمون عبر مطار دمشق الدولي للحجر الصحي؟

أكد مدير الطيران المدني المهندس باسم منصور أن رحلات الإجلاء ستتوقف مع إعادة افتتاح مطار دمشق الدولي ويمكن للمواطنين العودة للبلاد بشكل اعتيادي شريطة إبراز فحص PCR نتيجته سلبية من الدولة القادم منها وصلاحيته 96 ساعة، وسيتم إلغاء الحجز الفندقي والحجر الاحترازي.

هذا وكان مجلس الوزراء السوري قد قرر أمس إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين في الأول من الشهر القادم وفق الشروط والمعايير التي تضمن السلامة العامة.

وبيّن مدير عام مؤسسة الطيران المدني باسم منصور أن مطار دمشق جاهز من كل النواحي الفنية واللوجستية لإقلاع وهبوط الطائرات كما أقر المجلس، إضافة إلى استقبال القادمين إلى القطر وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية ومعايير السلامة.

ولفت إلى إجراء سلسلة من الاجتماعات في وزارة النقل بحضور المختصين في وزارات الصحة والداخلية والخارجية، إضافة إلى المعنيين في النقل الجوي، بهدف وضع آليات تنفيذية لاستئناف عمل المطار، واستيفاء إجراءات وزارة الصحة فيما يخص اختبار الـpCR والتعليمات التي تقرها وزارة الصحة حول هذا الأمر، إضافة إلى التنسيق مع وزارة المالية لافتتاح كوات إضافية للمصرف التجاري السوري في المطار

اقرأ ايضاً: بعد لبنان.. مليارات دولارات السوريين مهددة بالضياع في تركيا