الخميس , أكتوبر 1 2020
استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بسهولة

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بسهولة

من منا لم يقم بحذف صور من جواله عن طريق الخطأ، ولكن من منا تصرف بالشكل الصحيح حتى يتمكن من استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد عن طريق الخطأ من جواله؟

بعض الصور لن تجد لها بديل لذلك اذا فقدتها من جوالك ستشعر بشعور سيء جداً خصوصاً اذا كانت تلك الصور عائلية او مع الاصدقاء.

لا تقلق ولا ترتبك هذه اهم النقاط التى ستمكنك من استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بسهولة ومن ثم اتبع الخطوات التالية لتتمكن من استعادة الصور المحذوفة من الجوال.

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بسهولة

اولاً يجب ان تقوم بفتح متجر جوجل بلاي وتحميل تطبيق DiskDigger photo recovery هذا التطبيق الحاصل على واحد من افضل التقييمات الخاصة ببرامج استرجاع الملفات المحذوفة من جوال الاندرويد، كما ان النسخة المجانية منه يتوفر بها اعلانات ولكنها مقبولة نوعاً ما مقارنة بتطبيقات استرجاع الصور الاخرى.

ثانياً تقوم بإغلاق الوايفاي وبيانات الهاتف وهذه الخطوة تأتي ضمن الخطوات للمحافظة على الملفات المحذوفة من الضياع بحيث ان الملفات بعد حذفها تبقى في ذاكرة التخزين المؤقت ولا يتم حذفها حتى تأتي بيانات اخرى تحل محلاها لذلك يتوجب ايقاف الاتصال بالانترنت لتجنب تحميل ملفات جديدة تحل محل الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ.

ثالثاً اذا كان لديك من تطبيقات تنظيف الجوال ومسح البيانات انصحك بأيقافه فور حدوث عملية حذف للصور عن طريق الخطأ. لأن هذا النوع من التطبيقات سيؤدي ايضاً لفقدان الصور المحذوفة بشكل نهائي.

ملاحظة:

تطبيق DiskDigger photo recovery يعمل على الاجهزة الغير مزودة بصلاحيات الروت ولكن تكون امكانية استعادة الصور المحذوفة محصورة فقط على استرجاع الصور من ملفات “الصور المصغرة” بحيث تكون الصور المسترجعة بدقة اقل من الدقة الحقيقة لهذه الصور.

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بأستخدام تطبيق DiskDigger photo recovery بجودتها الكاملة انت بحاجة الى اعطاء جوالك الاندرويد صلاحيات الروت.

اذا ما تمت عملية حذف الصور مؤخراً يمكنك استرجاع الصور المحذوفة باستخدام تطبيق DiskDigger photo recovery ويمكنك استرجاعها وسيقوم التطبيق بوضعها في مجلد خاص او يمكنك الاحتفاظ بها على السحابة التخزينية.

بعد استخدام التطبيق وجدنا ان التطبيق استرجع الصور المحذوفة ولكن ليس كل الصور قمت بالتغيير في اعدادات التطبيق وتغيير اعدادات حجم الملفات وجدت ان الملفات المحذوفة كلها موجودة.

للحصول على افضل تجربة اثناء استخدام تطبيق DiskDigger photo recovery انصح بأن تقوم بشراء النسخة المدفوعة من التطبيق والتى تسمح لك بالتحكم في حجم الملفات المسترجعة حتى لو كانت كبيرة نوعاً ما. صدقني ثمن التطبيق لن يسوى الذكريات التى فقدتها في الصور.

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بعد الفورمات

اما فيما يخص جزئية استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بعد الفورمات بكل صراحة هذه التطبيقات وغيرها غير مضمونة في استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات خصوصاً اذا ما كان الفورمات الذي قمت بعمله شامل للجوال. لذلك انصح دائماً بأسترجاع الصور المحذوفة مباشرة بعد عملية الحذف للتمكن من استرجاع الصور.

كيفية عمل نسخ احتياطي للصور على جوال الاندرويد

بعد ان شرحنا لكم كيفية استرجاع الصور المحذوفة على جوال الاندرويد، جاء دور شرح طريقة عمل نسخة احتياطية من الصور لمنع حصول هذه المشكلة مجدداً.

لذلك انصح دائما للحصول على افضل تجربة نسخ احتياطي للصور من خلال تطبيق صور Google هذا التطبيق يسمح لك بعمل نسخ احتياطي للصور بشكل لا نهائي (طالما ان حجم الملفات صغير) شرحنا في موضوع سابق طريقة استخدام تطبيق صور google.

بعد ان قمت بعمل نسخة احتياطية للصور على تطبيق صور جوجل يمكنك الآن الاطمئنان على صورك المهمة.

وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بسهولة من جوال الاندرويد بالاضافة الى طريقة فعالة لحماية الصور من الضياع في المستقبل من خلال عمل نسخ احتياطي للصور على جوال الاندرويد.

بحرية درويد

اقرأ أيضا :طريقة التصوير بكاميرا الجوال وشاشة الجوال مغلقة