الإثنين , نوفمبر 30 2020
من عامل نظافة في سوريا إلى خبير في شركة نقل عالمية

من عامل نظافة في سوريا إلى خبير في شركة نقل عالمية

من عامل نظافة في سوريا إلى خبير في شركة نقل عالمية

على خطى الكثير من السوريين الذين أثبتوا نجاحاتهم في بلاد الاغتراب وقّع الشاب السوري “إياد لولو” عقداً خاصاً مع شركة “رامبو” العالمية العاملة في مجال النقل في “السويد”.

“لولو” وهو خريج كلية العلوم الجيولوجية في جامعة “حلب” غادر البلاد نتيجة ظروف الحرب في العام 2015 وعمل بداية في مجال التنظيفات إلى أن ابتسم له الحظ وتمكن من توقيع العقد مع الشركة العالمية كمستشار وخبير في قسم الجيوتكنيك.

وعن عمله اليوم يقول لـ سناك سوري :« الشركة تعمل لبناء محطة قطار جديدة في مدينة Linköping” لينشوبينغ”، ودوري تطوير العمل وإنجاز الدراسات الهندسية لممرات الخطوط الحديدية الجديدة وذلك بالتعاون مع إدارة النقل السويدية ضمن فريق من الخبراء والمهندسي»، لافتاً إلى أن عقد عمله مع الشركة مدته عام ونصف.

طوّر “لولو” مهاراته منذ لحظة وصوله إلى “السويد” ولم يخجل من العمل بمجال التنظيف في مخبز بمدينة “ايسكيلستونا” يقول:«درست اللغة في الكنيسة وسعيت للاندماج بالمجتمع وحصلت على فرصة العمل في أهم مراكز البحوث الجيولوجية في “السويد” وشاركت بدور فاعل في تركيب أنابيب المياه الجوفية بين “السويد” و “النرويج”، وقد تم منحي بطولة فيلم عن عمل شركة الحفر بالمركز ورشحت من قبل المكتب الإعلامي للمشاركة في تجمع الشركات العالمية في “اسكتلندا”».

مقالات مشابهة :  سوريا: إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضابط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين

يذكر أن شركة “رامبو” تضم أكثر من 16500 مهندس وخبير في 35 دولة حول العالم وتعمل في مجالات مختلفة منها الطاقة النظيفة أيضاً.

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

اقرأ أيضا: وزارة النفط : أزمة البنزين قد تستمر لأكثر من أسبوعين