الجمعة , أكتوبر 30 2020
طائرة

مدير الطيران المدني السوري: المسافرون بلا “وجبات” ومن لا يملك “بي سي آر” لا يصعد الطائرة

مدير الطيران المدني السوري: المسافرون بلا “وجبات” ومن لا يملك “بي سي آر” لا يصعد الطائرة

كشف مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور لـ “لوطن” عن عدد من الإجراءات والخطوات التي ينبغي على المسافر عبر مطار دمشق الدولي أو القادم إلى القطر اعتباراً من 1 الشهر الالتزام بها.
وبيّن منصور أنه على القادم التقيد بفحص الـ PCR الذي يعتبر بمنزلة جواز سفر صحي، ومن المفترض على القادم إلى سورية يبرزه لمندوب شركة الطيران في مطار الدولة القادم منها، بحيث لا يسمح له بالصعود إلى الطائرة نهائياً إن لم يكن بحوزته الفحص الصادر من مراكز صحية معتمدة وأن يكون صالحاً ولا تتجاوز مدته الـ 96 ساعة.
وأكد منصور أن شركات الطيران تصدر تعليمات البلد المراد السفر إليه، ليكون الراكب على معرفة مسبقة واطلاع على الإجراءات المتخذة في أي بلد عبر توزيع بروشورات تفصيلية، وخاصة أن لكل بلد نظاماً وشروطاً تختلف عن الأخرى.
وعن الإجراءت الاحترازية بيّن أنه تم وضع لصاقات أرضية تضمن التباعد في مختلف مناطق المطار وجميع الكوّات وأجهزة التفتيش، مع وضع فواصل بين المقاعد، وإلزام الراكب بوضع كمامة، وعدم السماح بدخول الركاب إلا عن طريق صالة الجمهور باستثناء عدة حالات خاصة جداً، مع وضع عبوات تعقيم عند أجهزة التفتيش مع تعقيم الصالات بشكل مستمر، مبينا أنه لا يوجد أي وجبات حالياً خلال هذه الفترة ضمن الطائرة ضمن تعليمات وزارة الصحة.
وكشف منصور عن تخصيص الصفين الأخيرين من الطائرة للحالات المشتبه فيها، ليصار إلى عزلها واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها ضمن توجيهات للكادر المشرف في الطائرة وتعليمات موضوعة للتعامل مع هذه الحالات.
وبين أنه تم إلغاء الحجر الصحي والحجز الفندقي، مبيّنا ً في حال يملك الراكب شهادة PCR ، لكن ظهرت عليه أعراض فإنه في هذه الحالة يؤخذ منه مسحة ويرسل إلى منزله ويتابع من فرق وزارة الصحة.
فادي بك الشريف- “الوطن”