الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
تعيين زوجة مدير مكتب أحد النافذين عميدة كلية.. ورئيس جامعة حماه يعلق

تعيين زوجة مدير مكتب أحد النافذين عميدة كلية.. ورئيس جامعة حماه يعلق

تعيين زوجة مدير مكتب أحد النافذين عميدة كلية.. ورئيس جامعة حماه يعلق

صدرت تشكيلات عمداء ونواب كليات الجامعات السورية منذ ايام قليلة، ولكن هذه التشكيلات تبين فيما بعد أن هناك ثمة مخالفة لقانون تنظيم الجامعات في تعيينات كلية التربية في جامعة حماة وذلك وفق شكوى وصلت إلى بريد صاحبة الجلالة.

وأكدت الشكوى أنه تم تعيين دكتورة لم يتجاوز على نيلها درجة الدكتوراه سنتين، وأن عميدة كلية التربية في جامعة حماة تكون زوجة مدير مكتب أحد النافذين، وحاصلة على درجة الماجستير من جامعة البعث في نيسان ٢٠١٦، ومسجلة لدرجة الدكتوراه في ١٠ كانون الأول عام ٢٠١٦، وحاصلة على درجة الدكتوراه في تشرين الثاني من عام ٢٠١٨.

وتساءل مقدمو الشكوى.. هل الجامعات السورية لا تملك دكاترة أكفاء أمضوا حياتهم على المدرجات وفي المؤتمرات العلمية، ليتسلموا عمادة الكلية، أم أن الواسطة تمحي كل سنوات الخدمة ؟.. ولماذا لم تدقق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ذاتيات المرشحين، وهل كانت على علم بذلك واضعين كل هذه الأسئلة أمام الوزارة لعلها تجيب عليها.

صاحبة الجلالة ومن باب المهنية تواصلت مع رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان الذي أوضح أن العميدة هي النائب الإداري لعميد الكلية ومع انتهاء مهمة العميد يكون النائب الإداري هو المرشح للتكليف والأقرب.

وبين رئيس جامعة حماة أن ملاك الكلية ثلاثة أساتذة فقط إثنان في إدارة الكلية والثالث في إدارة التربية الرياضية لأنه لا يوجد على ملاك الكلية أعضاء هيئة تدريسية.. فيما البقية فتم تعينهم في مسابقة أعضاء الهيئة التدريسية السابقة وتم تشكيل الإدارة منهم جميعا .

اقرأ أيضا: مدير الطيران المدني السوري: المسافرون بلا “وجبات” ومن لا يملك “بي سي آر” لا يصعد الطائرة