الأحد , أكتوبر 25 2020
الدكتور نبوغ العوا

الدكتور نبوغ العوا: قرار إزاحتي كان متوقعا وعلى وزير التربية الاعتذار لأطباء سوريا

الدكتور نبوغ العوا: قرار إزاحتي كان متوقعا وعلى وزير التربية الاعتذار لأطباء سوريا

أكد عميد كلية الطب البشري بدمشق الدكتور نبوغ العوا” أن قرار إزاحته عن عمادة الكلية كان “متوقعا”، مجددا مطالبة وزير التربية “دارم طباع” بالاعتذار لأطباء سوريا

وقال في حوار مع إذاعة “ارابيسك” إن “وزير التربية مطالب باعتذار لأطباء سوريا، مشيرا أن جواب الوزير حول إغلاق المشافي والكلية لم يكن منطقيا”، مضيفا: “أنا قدمت مقترح بخصوص عودة المدارس، بينما تحدث الوزير بشكل الفرض”.

وتابع الدكتور نبوغ العوا : “قلت سابقاً؛ أنا احترم قرارات الحكومة وألتزم بها، وقد أرسلت أحفادي إلى المدرسة التزاماً بالقرار”، وأنه بعد اتصال بالوزير لم يعد للتصريح حول هذا الموضوع مرة أخرى.

وشدد على أنه “لا يستبعد حصول إصابات على خلفية افتتاح المدارس، وهذا متوقع، لكن علينا أن نساعد وزارة التربية، على الأهالي توعية أطفالهم وإلزامهم بالكمامة والمعقم، لكن هذه مهمة صعبة، فالأطفال لا يمكن إقناعهم بسهولة بالتباعد البدني و ارتداء الكمامة”.

وفيما يتعلق بعمادة كلية الطب البشري قال: “كنت متوقعاً ذلك لأسباب عديدة في ذهني.. أما تصريحاتي المتعلقة بالحالة الوبائية، لا علاقة لها بتغيير عميد كلية الطب البشري”، مؤكدا “أنا كنت أتحدث بواقعية عن الحالة الوبائية في سوريا، و حاولت في البداية تصدير بعض الخوف لأن المواطنين لم يأخذوا موضوع الفيروس على محمل الجد”.

اقرأ أيضا: أنقرة تطالب موسكو تسليمها مدينتين سوريتين