الإثنين , أكتوبر 26 2020
آبل تكشف عن منتجاتها ولكن.. أين جهاز iPhone 12؟

آبل تكشف عن منتجاتها ولكن.. أين جهاز iPhone 12؟

آبل تكشف عن منتجاتها ولكن.. أين جهاز iPhone 12؟

كشفت شركة “آبل” المختصة بالصناعات التقنية عن منتجاتها الإلكترونية الجديدة، خلال مؤتمرها السنوي الافتراضي بسبب أزمة كورونا، أمس الأربعاء.

وطرحت الشركة الأمريكية ساعة “آبل ووتش” الذكية من الفئة السادسة، التي باستطاعتها مراقبة نسبة أوكسجين الدم، بسعر وصل إلى 400 دولار أمريكي، في حين قدمت نظيرتها ساعة “آبل وتش إس آي” منخفضة التكلفة بسعر 279 دولاراً أمريكياً.

وقدمت الشركة نسخة جديدة من الحاسوب اللوحي “iPad Air” بمواصفات جودة أعلى، تتمثل في تصميم حواف أصغر له وشاشة أكثر اتساعاً، وتتوفر بخمسة ألوان وتبدأ أسعار المنتج من 599 دولاراً أمريكياً.

كما أرفقت الشركة المصنعة حاسوباً لوحياً آخراً من فئة الجيل الثامن بكلفة 329 دولاراً أمريكياً.

وحول مزايا الخدمات الجديدة، كشفت الشركة عن خدمة “آبل فيتنس بلس” المدعومة في ساعاتها الذكية، والتي ستزود مستخدميها بإرشادات القيام بتمارين رياضية، بقيمة اشتراك شهري تبلغ 10 دولارات للاشتراك الفردي و80 دولاراً للاشتراك السنوي.

في حين سعرت “آبل” خدمتها الجديدة الثانية والتي تحمل اسم “آبل وان” بسعر 15 دولاراً شهريّا للاشتراك الفردي و20 دولاراً للاشتراك العائلي، إذ تجمع الخدمة كلاً من التلفزيون والموسيقى والألعاب واللياقة البدنية الافتراضية في خدمة واحدة.

لكن المفاجأة كانت بغياب حديث الشركة عن هاتف “iPhone 12″ الذي لم ير النور في المؤتمر السنوي للشركة، الأمر الذي شكل صدمة لدى الكثيرين.

وأرجأت الشركة أسباب التأخير في كشفها عن الهاتف الجديد إلى ظروف تتعلق بالحظر جراء تفشي جائحة فيروس كورونا والعمل وفق إجراءات وقيود وقائية مشددة.

إلا أن الشركة أرضت فضول عملائها خلال المؤتمر، بالكشف عن ميزات الهاتف المنتظر، إذ جاء هيكل الهاتف الجديد ممزوج بإطار مصنوع من الألومنيوم، ذو واجهة أمامية مصنوعة من”oleophobic” ، وهو زجاج معتمد من مادة “IP68” المقاومة للماء وللغبار.

وكانت شركة “آبل” أعلنت في 17 من آب الماضي، احتمال إرجاء إزاحة الستار عن الهاتف المذكور حتى تشرين الثاني من العام الحالي.

إقرأ أيضاً: سوني تعلن عن هاتفها الجديد Xperia 5 II