الخميس , أكتوبر 22 2020
نواب في البرلمان يشنون هجوما على البيان الحكومي: الحكومة تتجاهل أزمة البنزين والخبز!

نواب في البرلمان يشنون هجوما على البيان الحكومي: الحكومة تتجاهل أزمة البنزين والخبز!

نواب في البرلمان يشنون هجوما على البيان الحكومي: الحكومة تتجاهل أزمة البنزين والخبز!

شن عدد من أعضاء مجلس الشعب هجوما عنيفا على الحكومة بعد تلاوة بيانها الحكومي تحت قبة البرمان معتبرين البيان غنشائي لا يرقى لحجم الأزمات والمعاناة التي يعيشها المواطن:

وقال النائب جمال القادري لقد اتسم البيان بالإنشاء والسرد ولم يتضمن أي بيان للتطبيق وغابت عنه الأرقام وهو يتشابه بنسبة 80 بالمئة عن البيانات السابقة كما غاب عنه تطبيق حزم لتحسين الدخول الفقيرة التي أكلها التضخم.

ولفت القادري إلى انه غاب عن البيان الحكومي خطة تفصيلية للنهوض بالقطاع العام الصناعي ومعالجة واقعه، كما غاب عنه زيادة الرواتب والأجور لكل عمال سورية.

زميله النائب أيمن بلال تساءل أين هي الحلول السريعة والإسعافية التي وضعتها الحكومة لتحسين معيشة المواطن مع التأكيد على ‏إيجاد حلول استباقية قبل وقوع المشكلة فيما رأت النائب فاديا ديب أن البيان لم يتطرق إلى الأزمات الموجودة حاليا ولم يضع جدولا زمنيا لحلها رغم ‏أنه جاء شاملا لكن يدل على أنه لم يتحقق أي من الأهداف التي كان ينتظرها المواطن.

النائب ماري البيطار بينت أن عناوين البيان تحتاج إلى 10 سنوات لتحقيقها والمواطن لم يعد يتقبل هذه الأزمات المتكررة التي لا تليق بالمواطن السوري رغم أن عناوين البيان جاءت قوية مؤكدة ضرورة رفع الأجور والمعاشات لتتوافق مع الواقع الحالي.

ورات النائب فاطمة خميس أن المسارات الزمنية لتنفيذ البيان من المفروض أنها وضعتها في وقت ‏صياغة البيان وأنه لابد من خلق مبادرات مشتركة من أي مواطن له تجارب ناجحة مطالبة الإعلام الوطني مصارحة المواطن بكل شفافية لأن وسائل التواصل الاجتماعي لا تخف شيئا.

النائب اسماعيل حجو تطرق إلى أهمية توفير العيش الكريم للمواطن يتحقق من خلال تأمين الموارد الاساسية وإعادة سياسة التسعير ومراقبة الأسواق والحد من الغش والاحتكار والتدخل الإيجابي الفاعل لتأمين الموارد الاسياسية واجتزاز الفوضى.

صاحبة الجلالة

اقرأ أيضا :الحكومة السورية تطرح أولوياتها أمام البرلمان: زيادة الدخل وفق المتاح