الخميس , أكتوبر 22 2020
مدرسة في ريف حمص تقبض 1000 ليرة على كل كتاب ..والتربية تعد بفتح تحقيق

مدرسة في ريف حمص تقبض 1000 ليرة على كل كتاب ..والتربية تعد بفتح تحقيق

مدرسة في ريف حمص تقبض 1000 ليرة على كل كتاب ..والتربية تعد بفتح تحقيق

اشتكى مجموعة من ذوي طلاب مدرسة الشهيد “سمير محمود علي” حلقة أولى في قرية الناعم بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، مطالبة إدارة المدرسة الطلاب بمبلغ مالي ثمنا للكتب المدرسية.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “وزعت مدرسة الشهيد سمير محمود علي في قرية الناعم الكتب على بعض الطلاب في الصف الثاني والثالث”

و أضاف المشتكون : في حين تم الطلب من القسم المتبقي منهم ممن لم يحصلوا على الكتب أن يدفع كل طالب مبلغ ألف ليرة سورية، و ذلك عن كل كتاب من أجل أن تقوم الإدارة بشراء الكتب للطلاب بحيث يحتاج كل طالب 4 كتب أي 4 آلاف ليرة سورية”.

من جهته، قال مدير تربية حمص أحمد الابراهيم لتلفزيون الخبر : “بناء على الشكوى المقدمة، حول طلب مبالغ مالية من طلاب مدرسة “الشهيد سمير محمود علي” ثمنا لكتب مدرسية، يتم المتابعة من خلال تحويل مديرة المدرسة إلى الرقابة الداخلية”.

وأضاف الابراهيم “يجب التأكد بشكل مباشر من الطلبة، حول المبالغ المتقاضاة منهم “مشيراً إلى أنه “سيتم العمل لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، و فق الأنظمة و القوانين الناظمة، في حال ثبت وجود المخالفة المذكورة أعلاه”.

وتابع الابراهيم كما سيتم “إعلام تلفزيون الخبر بنتائج التحقيق بالموضوع، والإجراءات التي اتخذت خلال الأيام القادمة”.

وشدد مدير تربية حمص “على ذوي الطلبة، ضرورة التقدم بالشكوى، في حال وجود أي مخالفات في المجمعات التربوية، إلى مديرية التربية بحمص، ليتم متابعتها ومعالجتها بشكل مباشر وجديّ”.

وأشار مدير تربية حمص إلى أن “المديرية وبالتعاون مع فرع المؤسسة العامة للطباعة، قامت بتوزيع الكتب المدرسية على كل المجمعات التربوية”.

يذكر أنه وبحسب فرع المؤسسة العامة للطباعة بحمص، تم توزيع الكتب المدرسية على كل المدارس في المحافظة، وفق الخطة الموضوعة من وزارة التربية، والتي تعتمد بشكل أساسي على الكتب المدورة (المستخدمة) من العام الماضي.

تلفزيون الخبر

اقرأ أيضا :مفاضلة القبول الجامعي خلال يومين.. وتوقع بارتفاع المعدلات