الإثنين , أكتوبر 26 2020
براتب 57000 ل. س يمكن الحصول على قرض بمليون ليرة سورية

براتب 57000 ل. س يمكن الحصول على قرض بمليون ليرة سورية

براتب 57000 ل. س يمكن الحصول على قرض بمليون ليرة سورية

كشف عدنان حسين -معاون مدير “مصرف التسليف الشعبي”- أن استقبال طلبات جديدة لقروض الدخل المحدود سيكون مطلع تشرين الأول المقبل، مؤكداً أن منح القرض لا يتجاوز 3 أيام بعد استكمال الأوراق المطلوبة.

وعن تفاصيل وشروط منح قرض الدخل المحدود، فإن سقف القرض مليون ليرة، بحيث يسدد خلال 60 شهراً (5 سنوات)، وفائدة قدرها 7% سنوياً وتحسب على مبلغ القرض الممنوح طيلة المدة، وبقسط شهري قدره 22,880 ليرة تقريباً، أي أن الموظف الذي دخله 57200 ل. س يمكنه الحصول على سقف القرض، وفقاً لشروط الإقراض بحيث لا يتجاوز القسط الشهري 40% من الأجر الشهري المقطوع مضافاً إليه 100% من التعويضات الثابتة.

وطلب المصرف كفيلين على الأقل، ولا بد أن يكون مجموع خدماتهم 10 سنوات أو أكثر، كما يمكن قبول الكفالات الشخصية الإنتاجية أو الضمانات العينية.

وبعد إطلاق قروض الدخل المحدود يقوم “مصرف التسليف الشعبي” حالياً على إعداد تعليمات تنفيذية لإطلاق قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة استناداً للضوابط التي حددها “مصرف سورية المركزي”.

وفي وقت سابق (9 من أيلول الجاري) عمّم “مصرف سورية المركزي” على جميع المصارف باستئناف منح التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة، وكان بينها قروض أصحاب الدخل المحدود، بعد توقف دام 3 أشهر

اقرأ ايضاً : مدرسة في ريف حمص تقبض 1000 ليرة على كل كتاب ..والتربية تعد بفتح تحقيق